أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
فتح باب الترشح للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية

فتح باب الترشح للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية

مقر لجنة الانتخابات المركزية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية فتح باب الترشح للمرحلة الأولى من انتخابات المجالس المحلية، بدءًا من صباح اليوم وحتى يوم الخميس 4 تشرين ثاني/نوفمبر 2021.

المرحلة الأولى سيكون الاقتراع فيها يوم 11 كانون أول، وستجري  في 376 هيئة محلية بالضفة

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي، أن الترشح يتم من خلال قوائم انتخابية وليس فرديًا، ويحق للأحزاب السياسية أو الائتلافات أو المجموعات تشكيل قوائم انتخابية بغرض الترشح لعضوية مجالس الهيئات المحلية، مبينة أن بالإمكان الحصول على طلب تسجيل وترشح القوائم الانتخابية من مقرات ومكاتب لجنة الانتخابات في محافظات الضفة، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

وأضافت أنه يجب على القوائم تحقيق كوتة المرأة التي تمثل الحد الأدنى من ترشح النساء ضمن القوائم المرشحة، وأن يكون المرشحون أكبر من 25 سنة في يوم الاقتراع، وأسماؤهم مدرجة في سجل الناخبين النهائي، وليسوا محكومين بجنحة مخلة بالشرف أو بجناية، ومقيمون في الهيئة المحلية التي سيترشحون لعضوية مجلسها لمدة لا تقل عن سنة.

وتشمل الشروط أيضًا أن لا يكون المرشح موظفًا أو مستخدمًا في وزارة الحكم المحلي أو في أي من أجهزة الأمن العام أو في الهيئة المحلية، أو محاميًا لها، أو رئيسًا أو عضوًا لمجلس الهيئة المحلية إلا إذا قدم استقالته وأرفق ما يفيد قبولها بطلب الترشح.

يذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية سيكون الاقتراع فيها يوم 11 كانون أول/ديسمبر المقبل، وستجري  في 376 هيئة محلية بالضفة الغربية، وهي البلديات المصنفة فئة (ج) والمجالس القروية.


اقرأ/ي أيضًا: 

رئيس المخابرات ماجد فرج يزور إكسبو دبي ويلتقي محمد بن راشد

محامي يدعي اختفاء شيك بـ70 ألف دينار في محكمة رام الله.. ومجلس القضاء ينفي