08-يونيو-2021

صورة أرشيفية - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم الترا فلسطين أن فدوى البرغوثي، زوجة الأسير مروان البرغوثي، سافرت إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم أمس الإثنين، قُبيل بدء وصول وفود فصائلية فلسطينية إلى القاهرة، استجابة لدعوة رسمية من السلطات المصرية من أجل التباحث حول المصالحة.

فدوى البرغوثي توجهت إلى القاهرة بشكل منفصل عن وفد حركة فتح

وأكدت مصادر خاصة لـ الترا فلسطين أن البرغوثي ستلتقي بقيادات حركة حماس، ومسؤولين مصريين، من أجل التباحث حول صفقة تبادل أسرى متوقع إبرامها قريبًا بوساطة مصرية، وقد تشمل الإفراج عن الأسير البرغوثي المعتقل منذ عام تاريخ 15 نيسان/ابريل 2002.

وأضافت أن البرغوثي توجهت إلى القاهرة بشكل منفصل عن وفد حركة فتح.

وكان المجلس الثوري لحركة فتح عقد اجتماعًا مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، لكنه لم يوجه الدعوة لفدوى البرغوثي للمشاركة في الاجتماع، وكذلك فخري البرغوثي وجمال حويل، رغم عضويتهم في المجلس الثوري. علمًا أن الثلاثة انضموا إلى قائمة منفصلة عن حركة فتح في انتخابات المجلس التشريعي التي تم تأجيلها لأجل غير مسمى، وهي قائمة "الحرية" التي شكلت تحالفًا بين ناصر القدوة ومروان البرغوثي.

صورة أرشيفية تجمع البرغوثي والسنوار داخل سجون الاحتلال

يُذكر أن البرغوثي قضى 9 سنوات في زنزانة قريبة من زنزانة يحيى السنوار، خلال اعتقالهما، وتجمعهما علاقة قوية، قبل أن يتم الإفراج عن السنوار سنة 2011، بموجب صفقة "وفاء الأحرار" التي أبرمتها حركة حماس، وتم بموجبها الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن 1027 أسيرًا.


اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا يريد مروان البرغوثي الترشح لرئاسة السلطة؟

بروفايل | مروان البرغوثي.. قصة الصعود في السياسة والميدان