24-مارس-2022

أرشيفية - الأسيرة فدوى حمادة

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسيرة فدوى حمادة من القدس، من سجن الدامون إلى مستشفى "بنتسيون" في حيفا عقب كسر قدمها أثناء تكبيلها.

 أسيرة من القدس، تتعرض لكسر في قدمها جرّاء تكبيلها أثناء نقلها في سجن الدامون. 

وقال منذر حمادة زوج الأسيرة إن محكمة الاحتلال أجّلت محاكمة فدوى غيابيًا حتى الأول من مايو/ أيار المقبل بسبب كسر قدمها ونقلها إلى المستشفى.

وحول ما حدث معها قال حمادة إنهم كانوا في زيارة لها يوم أمس، وأثناء الزيارة كانت مكبلة من قدميها، وعقب انتهاء الزيارة وبينما كانت في طريقها إلى القسم، يبدو أن قدمها كسرت ولا نعرف تفاصيل كيفية حدوث ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: #يوم_الأم: 10 أمّهات فلسطينيّات خلف القضبان

وتابع أنهم علموا من المحامي عقب تأجيل الجلسة غيابيًا حول ما حدث معها، وأنه تم نقلها للمستشفى للعلاج، مشيرًا إلى أنه لا يتوفر أي تفاصيل عن وضعها الصحي الحالي.

 

وذكر زوجها أن فدوى تتعرض للكثير من العقوبات منذ سنتين وحتى اليوم، وذلك منذ تصديها لسجانة أثناء اعتدائها على أسيرة كانت معها في الغرفة، ومن وقتها تعرضت للعزل 9 أشهر، إضافة لمزيد من العقوبات، ومنها تكبيلها في اليدين والقدمين أثناء الزيارة.

وحول وضع العائلة عقب سماعهم بخبر كسر قدم فدوى، فقال إن أولادها لا يعلمون بالخبر، ونتخوف من عدم تلقيها العلاج اللازم وخصوصًا بسبب عدم مقدرة العائلة على زيارتها بسبب الحراسة المشددة عليها داخل المستشفى.


اقرأ/ي أيضًا:

طبيب الدفاع عن المتهمين بقتل نزار بنات: توفي بسكتة قلبية

إفشال عملية تهريب سلاح ومخدرات هي "الأكبر منذ إنشاء إسرائيل"