31-يناير-2021

pexels

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعا مكتب رئيس الوزراء ووزارة الريادة والتمكين، الشبان والشابات من الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل في مختلف التخصصات، وكذلك الباحثين عن مجال عمل جديد أو ممن فقدوا عملهم جراء الجائحة، إلى التقدّم للمشاركة في الدفعة الثانية من برنامج "البرمجة للشباب" الذي يمتد لـ 16 أسبوعًا، وتنفذه أكاديمية أكسوس الألمانية.

    يهدف البرنامج لتأهيل وتخريج أكثر من 6 آلاف شاب وشابة، متخصصين فنيًا في مجال الحاسوب والحوسبة والبرمجة الإلكترونية    

وقالت الحكومة في بيان، الأحد، إنها كانت أطلقت هذا البرنامج عام 2020، بهدف تأهيل وتخريج أكثر من 6 آلاف شاب وشابة، خلال 3 سنوات، متخصصين فنيًا في مجال الحاسوب والحوسبة والبرمجة الإلكترونية، وتشغيل أعداد منهم ضمن البرنامج ذاته وفي اتفاقيات تشغيل مختلفة مع شركات محلية وعالمية.

ويتكون البرنامج من مرحلتين، التمهيدية؛ وتمتد لأسبوعين، 6 أيام في الأسبوع، 9 ساعات في اليوم. وتكون عبارة عن مقدمة لبرمجة الكمبيوتر، أمّا المرحلة المكثفة؛ فمدتها 12 أسبوعًا، 6 أيام في الأسبوع، 9 ساعات في اليوم، تشمل برنامجًا تعليميًا متكاملًا حول برمجة الترميز.

ويشترط في المتقدمين مستوى معرفة كافية باللغة الإنجليزية للتقدم في البرنامج (الحد الأدنى B2)، والالتزام بتدريب مكثف عالي الجودة والقيام بالمهام المطلوبة بشكل يومي، والقدرة على الالتزام الكامل بالبرنامج وساعات الدوام، وكذلك اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشفوية، والطموح والتصميم في الحصول على وظيفة في مجال التكنولوجيا بعد انتهاء التدريب.

وفيما يخص تكاليف البرنامج، فتبلغ رسوم المقعد الواحد 5 آلاف دولار، تغطي الحكومة مبلغ 4500 دولار من الرسوم، ويتكفّل المتدرب بدفع 500 دولار فقط.

ووفقًا للبيان، سيُغلق باب التسجيل يوم الإثنين (15 شباط/ فبراير)، على أن يبدأ التدريب للمرشحين المقبولين يوم الأحد (7 آذار/ مارس). 

لتعبئة الطلب: انقر هُنا 


اقرأ/ي أيضًا: 

منح ماجستير من برنامج التميز الكويتي في معهد الدراسات السياسية بباريس