أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
فريدمان: سنعترف بالضمّ الإسرائيلي في الضفة بعد أسابيع

فريدمان: سنعترف بالضمّ الإسرائيلي في الضفة بعد أسابيع

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال السفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، إنّ بلاده تستعد للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية، خلال أسابيع.

وأوضح فريدمان في مقابلة خاصّة مع صحيفة "يسرائيل هيوم"، بمناسبة الذكرى السنوية لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، أنه بمجرد أن تعلن الحكومة الإسرائيلية سيادتها، فإن الولايات المتحدة مستعدة للاعتراف بها، مشددًا على أنه يجب على "إسرائيل" أن تكون هي من يتحرك. 

وأضاف فريدمان أن بلاده ستعترف بالسيادة الإسرائيلية عندما توقف "إسرائيل" البناء في مناطق (ج)، وتوافق على التفاوض مع السلطة الفلسطينية، وفقًا لبنود صفقة القرن. 

واعتبر السفير الأمريكي في المقابلة التي ستنشر كاملة، الجمعة المقبلة، أنّ أماكن مثل بيت إيل والخليل هي القلب التاريخي لمدينة "يهودا والسامرة"/ التسمية الإسرائيلية للضفة الغربية. 

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلنت مساء الثلاثاء، أن خطط "إسرائيل" لضم أراض فلسطينية "ستدمر أي فرصة ضئيلة لتحقيق السلام". وقال الرئيس محمود عباس أثناء اجتماع اللجنة المركزية إنه "في حال بدأت الحكومة الإسرائيلية مخطط الضم سنعتبر أنفسنا في حل من كل الاتفاقات الموقعة بيننا وبينهم ومع الإدارة الأميركية.