17-يونيو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت "لجنة التنسيق الفصائلي" في بيتا، اليوم الخميس، عن 4 خطوات لتصعيد المقاومة الشعبية في البلدة الواقعة جنوب نابلس، وتجابه الاستيطان على جبل صبيح منذ نحو شهر ونصف.

ودعت اللجنة في بيان صدر بعد تشييع الطفل أحمد بني شمسه، ووصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، إلى إقامة صلاة الجمعة يوم غد على مفرق بلدة بيتا الذي يغلقه الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية وقطع الشارع الرئيس على جيش الاحتلال ومستوطنيه الذين يمرون عبر الطريق، ومنع العمل في شق الطريق الاستيطاني الالتفافي.

وأكد البيان على استمرار فعاليّات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح كالمعتاد، ومنع دخول البضائع الإسرائيلية لسوق الخضار في البلدة، على أن يتخلص منها التجار من محالهم خلال ثلاثة أسابيع، وفاءً لدماء الشهداء وعذابات الجرحى، وفقًا لما جاء في البيان.

كما دعا البيان عموم الفلسطينيين، وتحديدًا في البلدات والقرى المجاورة لبيتا، لإخلاء محالهم التجارية من البضائع الإسرائيلية.

وشيّع أهالي بلدة بيتا ظهر الخميس، جثمان الطفل أحمد بني شمسه (16 عامًا) بعد أن استشهد متأثرًا برصاص جنود الاحتلال الذي أصاب رأسه مساء أمس الأربعاء.

وعقب التشييع تجددت المواجهات على جبل صبيح، كما هاجم شبان عددًا من الآليات الإسرائيلية العاملة على شق الطريق الاستيطاني الالتفافي غرب البلدة قرب الشارع الرئيس. 


اقرأ/ي أيضًا:

استشهاد طفل في بيتا.. الرابع خلال شهر