27-يوليو-2021

مركبة الشاب باسل الجعبري انحرفت واصطدمت بمتجر بعد إطلاق النار عليه | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

أحرق شبانٌ من عائلة الجعبري في الخليل مركباتٍ ومحلات تجارية تابعة لأشخاص من عائلة العويوي، بعد مقتل الشاب باسل فخري الجعبري، عصر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية بأن المحلات المستهدفة تقع في منطقة باب الزاوية، ومجمع "هيبرون سنتر"، إضافة لإحراق مركبات وإطلاق نار وسط المدينة.

وعلم الترا فلسطين أن عائلة الجعبري اعتبرت أن جريمة القتل اليوم وقعت على خلفية ثأر قديم مع عائلة العويوي، بسبب وجود خلافات عديدة بين العائلتين، أشهرها عندما قُتل أحد رجال الإصلاح من عائلة العويوي عن طريق الخطأ، وقد اتهمت حينها عائلة العويوي خمسة شبان من عائلة الجعبري بجريمة القتل، ليتوجه عدة شبان إلى عائلة العويوي ويؤكدوا أنهم غير ضالعين في القتل، فتم "العفو عنهم".

لاحقًا، سلم أحد المتهمين من عائلة الجعبري نفسه لعائلة العويوي، ونفى صلته بالقتل، فسلمته عائلة العويوي لعشائر الخليل، التي بدورها سلمته لعائلة الجعبري، ليعود أهله دون الأخذ بالثأر.

وأكدت مصادر محلية، أن القتيل اليوم أستاذ جامعي كان يدرس سابقًا في الخارج ثم عاد إلى البلاد، ويعمل حاليًا بعد التدريس على "التكسي" الذي كان يستقله لحظة إطلاق النار عليه.

وأشارت إلى أن شخصيات من "وجهاء" الخليل وصلوا ديوان آل الجعبري لأخذ هدنة، وقد ردت العائلة بطلب تأجيل الحديث لما بعد الدفن.


اقرأ/ي أيضًا: 

شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينيين بتهمة تحويل بنادق ألعاب لأسلحة نارية

صور | ضبط أشتال ماريجوانا في كهف بالظاهرية