06-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهر مقطع فيديو اعتداء مجموعة من الرجال على موظف في مستشفى الخليل الحكومي أثناء وجوده على رأس عمله، ما أدى لإصابته برضوض، وهو الاعتداء الذي ردّت عليه وزارة الصحة.

وأفاد المدير الطبي في المستشفى طارق البربراوي بأن 8 رجال انهالوا على الموظف صلاح أبو مارية بعد مشادة معه، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات في جميع أنحاء جسده ولايزال يرقد في المستشفى على إثرها لتلقي العلاج.

وتقدمت إدارة المستشفى والموظف أبو مارية بشكوى للشرطة والنيابة ضد المعتدين بعد التعرف على هوية أحدهم.

إثر ذلك، نشر مفيد موسى شديد من دورا جنوب الخليل، فيديو، أوضح فيه تفاصيل الواقعة مبينًا أن الموظف أساء التعامل معه عندما طلب منه تصوير طفلته (سنة ونصف) وطرده من الغرفة ودفعه.

ورغم أن مقطع الفيديو أثبت مشاركة عدة أشخاص في الاعتداء، إلا أن شديد قال إنه وحده قام بضرب الموظف ردًا على "سوء المعاملة" كما قال.

تعقيبًا على ذلك، أكدت وزير الصحة مي الكيلة أن "الخارجين عن القانون" الذين اعتدوا على الموظف سيُلاحقون من خلال القانون، "لرد اعتبار المواطن الفلسطيني أولاً والقطاع الصحي ثانيًا"، مضيفة أن "التصدي لمثل هذه الظاهرة يستلزم تدخل الجميع، بما فيها المجتمع المحلي".

وقالت: "الطواقم الطبية قضت أيام العيد في خدمة المرضى، بعيدًا عن أبنائهم وأهليهم، فكان حريًا بمن اعتدى على الزميل أبو مارية أن يقدم كلمة شكر لمن يضمد جراح مصابينا ومرضانا، لا أن يضرب ويجرح".

يُذكر أن هذا الاعتداء هو الثاني خلال أقل من شهر، والثالث خلال شهرين ونصف، حيث سبق أن تعرض طبيب في مستشفى جنين للضرب في أيار/مايو الماضي، وقبل ذلك في آذار/مارس تعرض فني أشعة للضرب في جنين أيضًا.