12-سبتمبر-2020

أكد البحرينيون أن بلادهم كانت وستبقى لجانب شعب فلسطين - تويتر

الترا فلسطين | فريق التحرير

ساعاتٌ على إعلان اتفاق التطبيع الكامل بين البحرين و"إسرائيل"، كان هاشتاغ #بحرينيون_ضد_التطبيع قد أصبح "ترند" عربي على موقع "تويتر"، وانهالت أكثر من 55 ألف تغريدة، بمشاركة عربية إلى جانب الشعب البحريني الذي أعلن بوضوح رفضه للاتفاق، وتأييده للحق الفلسطيني.

خلال ساعات زاد عدد التغريدات على هاشتاغ #بحرينيون_ضد_التطبيع عن 55 ألف تغريدة، ليصل إلى ترند عربي

وحاز مقطع فيديو صوره شبان وشابات وأطفال على تفاعل كبير، حيث ظهروا يلقون أبياتًا من الشعب لفلسطين، ويؤكدون أن "البحرين ترفض التطبيع".

وظهر مجموعة من الأطفال البحرينيين في مقطع فيديو آخر وهم يعلنون رفضهم للاتفاق، و"يعاهدون فلسطين بعدم التخلي عن ترابها".

هذا وظهر الكاتب البحريني عباس بوصفون في لقاء تلفزيوني على قناة اللؤلؤة وهو يُطالب القوى السياسية بإعلان رفضها للاتفاق، مؤكدًا أن المعركة ضد اتفاق التطبيع لا تختلف عن معركة الإصلاح السياسي.

ورغم محاولة ما يُسمى "الذباب الإلكتروني" اختراق الهاشتاغ وتحويل مساره باتجاه تأييد التطبيع، إلا أن بحرينيين استذكروا جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشددين في تغريدات منفصلة على انحيازهم للشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال.

من جانبها، أدانت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني "بأشد كلمات الإدانة والتنديد" هذا الإعلان، مؤكدة أن هذا الموقف لا يُمثل شعب البحرين.

جمعية الشباب الديمقراطي البحريني: الاتفاق لا يمثل شعبنا وسنواصل دعم الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه

وأعادت الجمعية في بيان لها التذكير "بموقف شعب البحرين الوفي للشعب الفلسطيني"، مضيفة أن شعب البحرين طوال العقود الماضية "مستمر بدعم القضية الفلسطينية لتحرير أرضها الذي يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني البطل".

وكان دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو أعلنا عن التوصل لاتفاق تطبيع كامل بين "إسرائيل" والبحرين، في وقت متأخر من مساء الجمعة، وهو أمرٌ متوقع وفقًا لما تم الكشف عنه سابقًا في تصريحات إسرائيلية وأمريكية.

ويُتوقع أن تنضم البحرين إلى الإمارات في توقيع اتفاق السلام بشكل رسمي تحت رعاية أمريكية في واشنطن يوم الثلاثاء المقبل. بينما أعلن ترامب في حديث صحافي، يوم أمس، أن دولة عربية كبيرة قد توقع اتفاقًا كاملاً في وقت قريب.


اقرأ/ي أيضًا: 

السلطة تدين اتفاق التطبيع البحريني مع إسرائيل وتستدعي السفير

البحرين والسعودية فتحتا أجواءهما أمام جميع الرحلات الإسرائيلية