أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
فيديو | بلدية جنين تغلق

فيديو | بلدية جنين تغلق "الحسبة" بالسواتر الترابية.. ما القصة؟

أغلقت بلدية جنين، اليوم الخميس، سوق الخضار التابع للمدينة بالسواتر الترابية بحجة عدم التزام أصحاب البسطات بدفع المستحقات المالية.

وقال ممدوح عساف نائب رئيس بلدية جنين إن هذا الإجراء جاء بعد عدم التزام أصحاب البسطات المستفيدين من أرضية "حسبة جنين" بدفع المستحقات المالية المطلوبة منهم منذ عام 2014.

وأضاف أن البلدية أخطرت التجار في وقت سابق بضرورة الالتزام بالدفع وأمهلتهم حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن 40 تاجرًا من أصل 220 تاجرًا فقط التزم بالدفع.

وعلق عساف قائلًا إن مديونية أصحاب البسطات في سوق الخضار بلغت حوالي 400 ألف دينار أردني بواقع 2000 دينار أردني من كل صاحب بسطة، وأن هذا الإجراء جاء بعد تسهيلات عديدة قدمتها البلدية لأصحاب البسطات.

 

في المقابل احتج أصحاب البسطات في سوق الخضار على إجراء البلدية، وقال أحدهم إنه دفع جزء من الالتزامات المالية المطلوبة منه إلا أنه تفاجأ صباح اليوم بإغلاق الحسبة بالتراب، مضيفًا، "أيام الاحتلال لم نرَ هكذا فعل".

فيما قال صاحب البسطة عبد الله السلفيتي إن هذا ليس حلًا للمشكلة، "نحن لم نلتزم بالدفع لأنه لم يكن أحد يطالبنا بالدفع، التزمنا أول سنة ولكن فيما بعد لم يُطلب منا الدفع".

أما إبراهيم السويطي الذي التزم بالدفع للبلدية احتج على هذا الإجراء بسبب تضرره وتكدس بضائعه وعدم قدرته على بيعها، "هذه ليست طريقة للتعامل مع غير الملتزم بالدفع، وضع تراب وسواتر كرد فعل شيء غير منطقي، لماذا لم يتم استدعاء من لم يلتزم بالدفع من أصحاب البسطات، أو حتى لماذا لم تتوجه البلدية إلى الشرطة، كان الأجدى أن تتعامل البلدية بأسلوب حضاري أكثر".

وأكد عساف أن البلدية أغلقت المجمع بالتراب لتحصيل الحق العام ولدفع أصحاب البسطات على دفع المستحقات المطلوبة منهم، بعد استنفاذ كافة الطرق، موضحًا أن القصة ستنتهي بنهاية اليوم.