18-سبتمبر-2021

انسحاب الآليات الإسرائيلية بعد وصول قوة حماة الثغور | الترا فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

حصل الترا فلسطين على مقطع فيديو جديد يوثق انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية التي توقفت عن عمليات الحفر والتجريف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، الأربعاء الماضي، وذلك فور وصول سيارة تابعة لقوة حماة الثغور التابعة لكتائب القسام لمكان الحدث وترجل أحد ركابها منها حاملاً سلاحه.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، مقطع فيديو -صوّره الشاب أسامة حجاج خلال زراعته لأرضه المجاورة للموقع- يظهر آليات عسكرية إسرائيلية تتوقف عن أعمال حفر وتجريف على حدود قطاع غزة فور وصول سيارة تابعة لقوة "حماة الثغور" التابعة لكتائب القسام.

بعد بدء عمليات التجريف بربع ساعة فقط، حضرت سيارة كتائب القسام وترجل منها أحد العناصر وفتح "دبشك" سلاحه ووقف في الجهة المقابلة تمامًا للدبابات والجرافات

وأوضح حجاج لـ الترا فلسطين تفاصيل الحادثة  قائلاً إن الآليات العسكرية الإسرائيلية كانت تقوم بأعمال تجريف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وبالتحديد بالقرب من بوابة النمر العسكرية، وبعد بدء عمليات التجريف بربع ساعة فقط، حضرت سيارة كتائب القسام مسرعة إلى المكان بعدما أحدثت سحابة كبيرة من الغبار خلفها، وعلى الفور ترجل منها أحد العناصر الذي قام بفتح "دبشك" سلاحه ووقف في الجهة المقابلة تمامًا للدبابات والجرافات الإسرائيلية.

وأضاف حجاج، "بصورة عفوية وثَّقت المشهد وعلّقت عليه وأنا في قمة الخوف من حدوث أي عملية إطلاق نار، خاصة أن والدي الكبير في السن كان بصحبتي، إلا أنه لم يحدث شيء سوى توقف الآليات فورًا عن التجريف".

وبيَّن، أنه وبعد أقل من عشرة دقائق من توقف عمليات التجريف بدأت الآليات الإسرائيلية بالانسحاب من المكان دون إجراء أي عملية تجريف.

وأشار حجاج إلى أنه أرسل مقطع الفيديو مباشرة لصديقه في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، "وقلت له شايف كيف مقاومتنا وقفت اليهود عند حدهم؟". وأعرب عن سعادته بانتشار مقطع الفيديو بصورة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ/ي أيضًا: 

ضابط إسرائيلي كبير: جنين هي الأخطر في الضفة

تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة من كواليس نفق جلبوع