أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
فيديو | توتر بين مسلحي مخيم جنين والمحافظ الرجوب

فيديو | توتر بين مسلحي مخيم جنين والمحافظ الرجوب

مسلحون في مخيم جنين مساء الثلاثاء

أطلق مجهولون النار، فجر الأربعاء، نحو مبنى محافظة جنين، احتجاجًا على تصريح للمحافظ أكرم الرجوب عبر إذاعة محلية، نفى فيه "وجود مقاومة مسلحة في جنين".

وكان مسلحون انتشروا في أنحاء متفرّقة من مخيم جنين عقب وقفة احتجّوا فيها على تصريحات الرجوب، والحملة الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية.

وتصاعد التوتّر الأخير بين المسلحين والأجهزة الأمنية حين اقتحم عناصر أمن يرتدون الزي المدني مخيم جنين، وحاولوا اعتقال الشاب سامي الرخ بدعوى أنه "مطلوب خطير".

وأظهرت تسجيلات كاميرات مراقبة في المكان أن عناصر الأمن أطلقوا النار بشكل مباشر نحو الشاب سامي خلال هروبه عقب مباغتته باقتحام المنزل بشكل مفاجئ، ومن ثم أطلقوا النار نحو مركبة مدنية تقول مصادر خاصة من مخيم جنين إن من كانوا بداخلها عناصر من الجهاد الإسلامي، اعتقدوا أن المسلحين قوّة إسرائيلية خاصّة، فهربوا من المكان.

واحتج المسلحون في مخيم جنين على ما اعتبروه "محاولة اغتيال للشاب سامي، بإطلاق النار نحوه بشكل مباشر"، الأمر الذي أدى لإصابته برصاصة في قدمه وشظية في يده.

وكان الرجوب قال في مقابلة مع "إذاعة الرابعة" المحلية إنه ومنذ توليه منصبه كمحافظ لجنين، لم ير أحدًا يُطلق النار على الاحتلال أو على الجنود أو على المستوطنات، مشيرًا إلى أنه سيلاحق ما وصفها بـ "مظاهر الفلتان" لأنه "لا يوجد مقاومة مسلحة هنا وإنما خروج عن القانون"، وفق قوله.

وأثارت هذه التصريحات غضب "مطلوبين للاحتلال" ما دفعهم للاحتجاج على تصريحات المحافظ، وهي احتجاجات وصلت حدّ إطلاق النار على مبنى المحافظة.

وقال أحد المسلحين في حديث لـ "الترا فلسطين" إن تصريحات المحافظ بمثابة "كلام بلا معنى"، وتساءل: الاعتقالات، وعمليّات اختطاف الشبان التي ينفذها مستعربون في مخيم ومدينة جنين ما سببها؟ وأضاف "الشهداء الذين ارتقوا في اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في برقين ومخيم جنين، هل يتنصل المحافظ منها وينفيها؟".

وتابع: "لا نستطيع الخروج من مخيم جنين لتجنّب اعتقالنا من قبل الاحتلال، المخيم كان كالقلعة المنيعة التي لا يستطيع الاحتلال اختراقها ودخولها، والسلطة اليوم تحاول كسر هذه القلعة ولا يمكننا تفسير ذلك إلا أنه مساعدة للاحتلال".

وكان بيان قرأه مسلحون خلال الوقفة الاحتجاجيّة وسط المخيم مساء أمس، أشار إلى أنّ "سلاح المقاومة ما يزال موجودًا في المخيم لصد أي اقتحام".


اقرأ/ي أيضًا:

الأمن يقتحم مخيم جنين بحثًا عن ضابط "هارب من العدالة"

القناة 12: تشييع قبها في جنين أغضب عبّاس وأقلق "إسرائيل"

مصادر تكشف لـ الترا فلسطين سبب "التنقلات العقابية" لقادة الأمن في جنين