أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
فيديو | درس توراتي في الأقصى ونفخ في البوق عند سوره

فيديو | درس توراتي في الأقصى ونفخ في البوق عند سوره

صورة أرشيفية: مستوطنون خلال اقتحامهم للأقصى - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم 64 مستوطنًا وحاخامًا المسجد الأقصى، صباح الأحد، في اقتحامات هي الأوسع منذ أسابيع، بعد أن رفعت سلطات الاحتلال القيود عن مسافة الوصول للمسجد الأقصى، في إطار إجراءات تخفيف الإغلاقات التي بدأت بها اليوم.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين شاركوا في الاقتحامات على دفعات، وكان منهم ناشطاتٌ في جماعة "نساء من أجل الهيكل" التهويدية، وحاخامات أبرزهم مدير مؤسسة تراث الهيكل التهويدية يهودا غليك، والمتحدث باسم جماعات الهيكل فريد أساف، وديفيد شلوش؛ الذي يُعتبر من كبار حاخامات جماعات الهيكل التي تنظم اقتحامات الأقصى.

وأظهر مقطع فيديو قيام غليك بنفخ البوق "الشوفار" في مقبرة الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى من جهة السور الشرقي، وتضم قبور صحابة.

وكان غليك أعلن أنه سيواصل نفخ البوق عند أبواب الأقصى وقرب سوره لحين السماح له بإدخاله والنفخ به داخل أسوار المسجد.

كما أظهر فيديو آخر قيام شلوش بتقديم شروحات عن الهيكل المزعوم، ودرسًا في التوراتية، خلال قيادته اقتحامًا للمدرسة التوراتية "يشيفات هار هبيت".

وكانت جماعات الهيكل سارعت إلى الدعوة لاقتحامات مركزية للأقصى بدءًا من اليوم، بعد أن كانت سلطات الاحتلال قد قيّدت وصول المسلمين واقتحامات اليهود للمسجد الأقصى لثلاثة أسابيع، في إطار إجراءات أعلنتها في القدس وداخل الخط الأخضر للحد من تفشي فايروس كورونا.


اقرأ/ي أيضًا: 

حفريات وصلت أساسات الأقصى وإجراءات في جداره الغربي

مفتي عُمان: تحرير الأقصى وما حوله واجب مقدس

حفريات وصل ساسات الأقصى وإجراءات في جداره الغربي