أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
فيديو | ضابط استخبارات إسرائيلي يقود فريق تجسس بقبرص

فيديو | ضابط استخبارات إسرائيلي يقود فريق تجسس بقبرص

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أوردت صحيفة "معاريف" العبرية، الأحد، أنّ الشرطة القبرصية استجوبت ضابط استخبارات إسرائيليّ متقاعد في العاصمة لارنكا، بعد ضبطه يقود مركبة على متنها أجهزة تجسس متخصصة بمراقبة الهواتف النقّالة، والتنصّت عليها.

ونشرت مجلّة "فوربز" الشهيرة، مقطع فيديو يُظهر ضابط الاستخبارات الإسرائيلي السابق والذي عرّفته باسم "تال ديليان" وهو يعرض حافلته المزودة بنظام قرصنة اتصالات متطور، بإمكانه اختراق أجهزة إلكترونية في دائرة نصف كيلومتر، والتنصّت على المحادثات الهاتفية واعتراض الرسائل، والحصول على الصور والفيديوهات، بغض النظر عن نوع الأجهزة ومستوى حمايتها وتشفيرها. مشيرةً إلى أن قيمة هذه التجهيزات يبلغ نحو تسعة ملايين دولار. 

وطالب قيادي في حزب العمال التقدمي المعارض الحكومة القبرصية بتقديم توضيحات عاجلة حول سيارة التجسس التي تم مصادرتها وهي من طراز GMC.

من جهته، قال قائد الشرطة القبرصية لإذاعة محلية إن الإسرائيلي "قدّم بعض التوضيحات" غير أنه سيتم استجوابه بشكل أوسع، كما سيتم استجواب مواطنين قبارصة. فيما قالت الشرطة القبرصية السبت إن محققيها فتّشوا مكاتب الشركة في مدينة لارنكا الساحلية بجنوب شرق الجزيرة وعثروا على أدلة.

وبيّنت الشرطة أنه "استنادًا إلى التفتيش الأولي، فإن المركبة تحتوي على تجهيزات إلكترونية وتمت مصادرتها إضافة إلى أدلّة أخرى"، مشيرة إلى أن التحقيق يشمل انتهاكات محتملة للقانون المتعلق بحماية الحياة الخاصة.