02-يناير-2021

صورة توضيحية: ضحايا الشجار نقلوا لثلاثة مستشفيات بالضفة والقدس | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

باشرت الشرطة إجراءات البحث والتّحري، والنيابة العامة التّحقيق في ملابسات مقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص اليوم السبت، في شجار بين أبناء عمومة ببلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وذكر الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في بيان، أنّ الشرطة تلقت بلاغًا بوصول 4 إصابات لمجمّع فلسطين الطبي (اثنتان خطيرة)، ولاحقًا أعلن الأطباء وفاتهما، فيما تم نقل إصابات أخرى إلى القدس والداخل، وتوفي أحدهم لاحقًا.

وأضاف ارزيقات أنّ قوة من الشرطة والأجهزة الأمنية وصلت للبلدة الواقعة بين القدس ورام الله، لتطويق الأحداث التي امتدّت لتشمل حرق محال تجارية، وأشار إلى أنّ النيابة العامة أحالت الجثمانين لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية عليهما.

وبيّن أن الشرطة قبضت مساءً، على شخصين مشتبه بهما بالقتل، وسيتم إحالتهما لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما.

ودخلت عناصر أمنية فلسطينية بمركبات عسكرية كفر عقب في محاولة لتطويق الأحداث في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية وفقًا لاتفاق أوسلو، وذلك بعد تنسيق مع سلطات الاحتلال.

وأفاد مصدرٌ محلي بأن شجارًا وقع بين أشخاصٍ من عائلة واحدة، تخلله إطلاق نار بشكل مباشر، ما أوقع عددًا من المصابين تم نقلهم لأكثر من مستشفى في الضفة والقدس.

وأكد مصدرٌ طبيٌ لـ الترا فلسطين وصول ثلاثة من ضحايا الشجار إلى المستشفى، أحدهم وصل متوفيًا، والثاني فارق الحياة متأثرًا بجروحه، بينما الثالث مصابٌ ويتلقى العلاج.

وقال الهلال الأحمر إنه نقل جريحًا إلى مستشفى (H-clinic) في كفر عقب. بينما أفادت مصادر محلية بنقل مصاب إلى مستشفى هداسا الإسرائيلي في القدس، مضيفة أن إصابة جريح هداسا خطيرة.


اقرأ/ي أيضًا: 

وفاة فتى من الولجة إثر حادث عمل

فيديو | رصاصة إسرائيلية تُسبب شللاً رباعيًا لشاب من يطا