أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
فيديو | فريدمان وجرينبلات يفتتحان نفقًا تهويديًا في القدس

فيديو | فريدمان وجرينبلات يفتتحان نفقًا تهويديًا في القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

افتتح المبعوث الأمريكي لـ"السلام" في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، نفق "طريق الحجاج" التهويدي من سلوان باتجاه المسجد الأقصى.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عبرية، فريدمان وجرينبلات، وهما يحملان مطرقتين ويكسران جدار النفق، وقد ظهرت إلى جانبهما سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية.

ويمر هذا النفق تحت منازل فلسطينية في سلوان باتجاه القصور الأموية المحاذية الأقصى، وقد بدأت إسرائيل العمل به قبل 6 سنوات، ليكون جزءًا من "مسار الحجاج" إلى "الهيكل الثاني"، وقد سببت حفريات النفق خلال السنوات الستة تصدعات وأضرارًا في المنازل التي يمر أسفل منها في سلوان.

وتعقيبًا على هذه المشاركة، قال أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات: "أطلب من العالم أجمع بما في ذلك الشعب الأمريكي مشاهدة المستوطن فريدمان وإلى جانبه المستوطن جرينبلات، يحفرون تحت بلدة سلوان الفلسطينية. هذا لا يُمكن أن يكون سفيرًا لأمريكا، إنه رئيس مجلس المستوطنات".

وأضاف،  "على كل من حضر ورشة المنامة المشاهدة لرؤية ازدهار الاستيطان، وتهديد المسجد الأقصى".

وفرضت شرطة الاحتلال تشديدات عسكرية في سلوان تزامنًا مع افتتاح النفق، فأقامت حواجز عسكرية واحتجزت شبانًا، وقمعت مظاهرة خرجت احتجاجًا على افتتاح النفق.