25-ديسمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، أنّ منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض صاروخ انطلق من شمال قطاع غزة، باتجاه مدينة عسقلان. 

وانطلقت صافرات الإنذار بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتواجد على منصة المتحدثين أثناء مهرجان انتخابيّ لحزب الليكود في عسقلان، وإلى جانبه زوجته سارة، وعدد من الوزراء، وأعضاء الكنيست من الليكود، بالإضافة لرئيس بلدية مدينة عسقلان.

واضطر نتنياهو لمغادرة المنصة والانتقال لمنطقة أكثر أمنًا. وبعد توقّف صافرات الإنذار عاد وخاطب جمهوره من أعضاء الليكود قائلًا: "لا يريدون لنا الفوز، لكننا سنفوز رغمًا عنهم". 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو أنه توعّد من أطلق صاروخ الليلة بالقول: إن من أطلق الصواريخ علينا قبل ذلك لم يعد موجودًا اليوم -في إشارة للشهيد بهاء أبو العطا- ومن أطلقها اليوم عليه أن يستعدّ للمغادرة. 

ويُجري حزب الليكود الإسرائيلي يوم غد الخميس انتخاباته الداخلية وسط تنافس محموم بين بنيامين نتنياهو وجدعون ساعر الذي يتطلع لقيادة الحزب بدل نتنياهو الذي تحاصره تهم الفساد. 

ويشار إلى أنه في العاشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، وثّقت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام عبرية، لحظة هروب نتنياهو إلى مكان آمن، بينما كان يلقي خطابًا انتخابيًا، وذلك هربًا من صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، تجاه أسدود وعسقلان. ثم عاد بعد ذلك إلى المنصّة التي غادرها، وقال "حماس لا تُريدنا هُنا.. فقط حكومة بقيادة الليكود لديها القدرة على استعادة الأمن وترميم الردع في مواجهة حماس".