27-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

ما أن بدأت المعلومات الأولية حول نتائج الانتخابات تنتقل من قاعات فرز الأصوات إلى الشارع، حتى بدأ إطلاق النار في المناطق التي سجلت فيها قوائم تابعة لحركة فتح تقدمًا على القوائم المنافسة لها. في بعض الحالات كان إطلاق النار احتفاليًا في النتائج، وفي حالات أخرى تم تسجيل إطلاق نار "انتقامي".

في بعض الحالات كان إطلاق النار احتفاليًا في النتائج، وفي حالات أخرى تم تسجيل إطلاق نار "انتقامي"

في مدينة رام الله، حيث أظهرت النتائج الأولية حصول قائمة "أبناء البلد" -التابعة لفتح- على ثمانية مقاعد، أظهر مقطع فيديو إطلاق مسلح ملثم الرصاص على يافطة لقائمة "منارة رام الله" التي حازت على خمسة مقاعد.

كما أظهر مقطع فيديو إطلاق الرصاص بكثافة في الهواء في شوارع المدينة.

في مدينة نابلس، حيث تقدمت قائمة "نابلس تختار" بفارق مقعد عن قائمة "العزم" المستقلة، تواصل إطلاق النار في الهواء على مدار ساعات، وأفيد بتسجيل ثلاث إصابات نتيجة ذلك. إحدى الحالات أعلنت عنها "لجنة الطائفة السامرية"، مؤكدة أن أحد أبناء الطائفة كان في ملعب كرة سلة عندما أصيب برصاصتين، مضيفة أن إصابته طفيفة.

أما في بيتا جنوبي نابلس، حيث حققت قائمة "شهداء بيتا" -التابعة لفتح- تقدمًا بفارق مقعد واحد عن قائمة "بيتا المستقلة" وفق ما أظهرت النتائج الأولية، أسفر إطلاق الرصاص عن انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة بالكامل، نتيجة إصابة محول كهرباء رئيسي. وأفيد بأن إطلاق الرصاص تواصل حتى بعد انقطاع الكهرباء.

في طولكرم، تقدمت قائمة "كرميون" بفارق مقعد على قائمة حركة فتح. لم تحدث مظاهر احتفال، لكن صباح الأحد، نشر العضو في قائمة "كرميون" رجل الأعمال عنان هواش مقطع فيديو يظهر أضرارًا في شركته قال إنها نتجت عن إطلاق النار من أشخاص مجهولين. وظهر في الفيديو عناصر من الشرطة والأمن داخل المكتب، حيث ربط هواش بين الانتخابات والهجوم دون أن يوجه اتهامًا لأي جهة.

في جنين أيضًا أظهرت فيديوهات انتشار مسلحين في منطقة "دوار جنين الرئيسي" وإطلاقهم الرصاص في الهواء. وأفيد بتسجيل إصابة واحدة بشظايا رصاص.


اقرأ/ي أيضًا: 

مؤسسة الحق: رصدنا 115 مخالفة خلال عملية الاقتراع

الانتخابات المحلية: من أين جاء كل هؤلاء المستقلين؟