أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
فيديو | مؤبد وغرامة 250 ألف شيكل بحق إسلام أبو حميد

فيديو | مؤبد وغرامة 250 ألف شيكل بحق إسلام أبو حميد

الترا فلسطين | فريق التحرير

حكمت محكمة "عوفر" العسكرية، بالسجن المؤبد، على الأسير إسلام أبو حميد من مخيم الأمعري، إضافة لغرامة مالية بقيمة 250 ألف شيكل، يتوجب على العائلة دفعها خلال سنتين من تاريخ اليوم، بتهمة قتل جندي إسرائيلي خلال اقتحام المخيم في شهر أيار/مايو الماضي.

وأظهر مقطع فيديو، هجومًا لفظيًا لعائلة الجندي القتيل، على والدة الأسير أبو حميد، بعد الجلسة التي عُقدت اليوم، إذ قال أحدهم: "أنتم عائلة قتلة وليس عرب (..) إبنك ابن زنا كلب (..) أنتم يناسبكم حكم داعش"، فيما قالت العائلة، إن الوالدة نُقلت إلى المستشفى بسبب وعكة صحية مفاجئة أصابتها بعد صدور الحكم.

وأُدين أبو حميد بقتل جندي في وحدة "دوفودان" المعروفة باسم "المستعربين"، عندما ألقى عليه صخرة كبيرة من فوق بناية في مخيم الأمعري، خلال مواجهاتٍ اندلعت في المخيم أثناء اقتحامه من قبل "مستعربين" وجيش الاحتلال في شهر أيار/مايو 2018، وقد بدأت محاكمته بعد ثلاثة شهور، حيث لم يتم اعتقاله فورًا.

ووفق محضر التقرير مع إسلام، فقد قال للمحققين: "قصدت ضرب وحدة الكرز -دوفدوفان- انتقامًا لشقيقه عبد الذي قتلته الوحدة عام 1994، وشقيقه ناصر الذي أطلق عليه عناصر الوحدة الرصاص وأصابوه بجروح بالغة عام 1990".

وعندما سأل المحقق، إسلام، كيف عرف اسم "الكرز"؟ أجاب أنه بعد إصابة ناصر واستشهاد عبد، زاد اهتمامه بهذه الوحدة المتخصصة في قتل المطلوبين، فتعلّم التعرف عليهم من ملابسهم والأقنعة والخوذات، ومن الطريقة التي يحملون بها الأسلحة، "ومنذ ذلك الحين قررت الثأر".

يُذكر أن إسلام له أربعة أشقاء أسرى هم ناصر، ونصر، ومحمـد، وشريف، يقضون جميعًا أحكامًا بالسجن المؤبد، وقد هدم جيش الاحتلال منزل العائلة في مخيم الأمعري.