10-سبتمبر-2018

تداولت صفحات عراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر رجلًا يشعل الماء المتدفق من الصنبور، ويشرح كيف تسبب هذا الماء الذي وصل تلوثه إلى قابلية الاشتعال، بتسمم وموت مواطنين في محافظة البصرة جنوب العراق.

وانهالت التعليقات من المتابعين للفيديو، الذين سخر بعضهم وعبر البعض الآخر عن غضبه من الحال الذي وصلت له الأوضاع المعيشية هناك، فيما أنكر البعض حقيقة الفيديو متهمًا الرجل بالخداع.

ونقلًا عن القدس العربي، كانت المياه الملوثة في البصرة أدت إلى تسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم المستشفيات خلال الأيام الماضية، فيما قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن نحو 7000 شخص أصيبوا بالتسمم في البصرة في اليومين الماضيين بسبب شربهم مياها ملوثة.

وكان ناشطون تداولوا مقاطع فيديو “صادمة” للأنهار في مناطق داخل البصرة وجوارها ومنها مدينة أبو الخصيب، التي تحول النهر فيها إلى اللون الأحمر، بسبب التشبع بالمواد الملوثة.

وتشهد مدينة البصرة في العراق أعمال عنف واسعة منذ الاثنين الماضي، ويطالب آلاف المتظاهرين السلطات بتحسين الوضع في مجال تزويد المدينة بمياه الشرب والكهرباء، ويقومون باحتجاجات مستمرة تتحول إلى اشتباكات مع قوات الأمن.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقتل 6 متظاهرين برصاص العسكر العراقي في مظاهرات ضد الفساد بالبصرة

احراق السفارة الإيرانية وقصف "الأمريكية" .. ماذا يحدث بالبصرة؟

صور | مئات الخريجين يتظاهرون طلبًا للوظائف في العراق

متظاهر عراقي يرفع صورة "الممثلة الإباحية" ميا خليفة .. لهذا السبب