13-أكتوبر-2022
الأسير خليل عواودة، خاض إضرابًا عن الطعام لأكثر من 171 يومًا

الأسير خليل عواودة، خاض إضرابًا عن الطعام لأكثر من 171 يومًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

مددت محكمة إسرائيليّة اليوم الخميس، اعتقال الأسير خليل عواودة، حتى السادس من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل، على خلفيّة اتهامه بمحاولة تهريب هاتف إلى داخل السجن.

على خلفيّة اتهامه بمحاولة تهريب هاتف إلى داخل السجن 

وبحسب المحامي خالد زبارقة فإن التهمة الموجهة لعواودة هي محاولة تهريب هاتف كان يستخدمه في غرفة المستشفى بعلم إدارة سجون الاحتلال، واعتبر أن ما يجري هو التفاف لتجديد قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن محكمة الاحتلال في "ريشون لتسيون" قررت تمديد اعتقال عواودة، وحوّلت ملفه للمحكمة المركزية في اللد، مضيفًا أن عواودة ما يزال محتجزًا في عيادة سجن الرملة، ويعاني من مشكلة بالأعصاب وفي الدماغ والعينين، إلى جانب صعوبة في المشي على قدميه، وأجري له تصوير للدماغ، وتبين وجود مشكلة في المنظومة العصبية.

وكان مقررًا الإفراج عن عواودة  (40 عامًا) من إذنا غرب الخليل، في الثاني من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، لكن إدارة سجون الاحتلال قامت بالتفاف على قرار الاتّفاق، ورفضت الإفراج عنه بادّعاء أنه سيتم تقديم لائحة اتهام بحقِّه.

وعلق الأسير عواودة إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 172 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، في 31 آب/ اغسطس الماضي، بعد التوصّل لاتفاق يحدد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يتم الإفراج عنه في الثاني من الشهر الجاري.