28-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أسفر هجوم قام بها مستوطنون على قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، مساء الإثنين، عن إصابات بالرصاص المطاطي واختناقًا بقنابل الغاز.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا قرية اللبن الشرقية وهاجموا منازل فيها، فخرج العشرات من أبناء القرية للتصدي لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، بينما تم إطلاق نداءات استغاثة عبر مكبرات الصوت في مساجد القرية من أجل المشاركة في التصدي للهجوم..

وأظهر مقطع فيديو دخول عشرات المستوطنين، مئات الأمتار إلى داخل قرية اللبن، وتصدي الشبان لهم، قبل تدخل جيش الاحتلال لقمع الشبان.

ووفقًا للمصادر، فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حضرت لتأمين الحماية للمستوطنين، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، ما أسفر عن إصابة العشرات بالرصاص والاختناق.

وأكدت المصادر، أن المواجهات مازالت مستمرة حتى لحظة نشر هذا الخبر، بينما يشهد الشارع 60 (رام الله - نابلس) أزمة سير خانقة في كلا الاتجاهين.

وتشهد اللبن الشرقية في الأيام الماضية مواجهات متكررة مع جنود الاحتلال والمستوطنين الذين يُهاجمون طلبة مدارس القرية صباحًا، بزعم تعرض مركباتهم للرشق بالحجارة أثناء مرورها قرب القرية.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | مستوطنون يهاجمون مركبات جنوب جنين

سبسطية: اقتحامات المستوطنين المتكررة تُمهّد للسيطرة على المنطقة الأثرية