أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
فيديو | مستوطن يستولي على أرض من جبل عيبال شمال نابلس

فيديو | مستوطن يستولي على أرض من جبل عيبال شمال نابلس

صورة أرشيفية: بيت متنقل وضعه مستوطن في أرض استولوا عليها بالضفة - gettyimages

قبل أيام، فوجئ أهالي قرية عصيرة الشمالية شمال نابلس، بوجود مستوطن وقد وضع بيتًا متنقلاً على قمة جبل عيبال، في منطقة خلة الدالية على الأراضي التابعة للقرية، بالقرب من معسكر لجيش الاحتلال.

مستوطن استولى على أرض مساحتها 25 دونمًا، وشيّد خيمة ومنزلين من الصفيح عليها

يقول رئيس بلدية عصيرة الشمالية حازم ياسين، إنه في تاريخ 26 حزيران/يونيو الماضي وصلت إليهم معلومة عبر راعي أغنام، عن وجود مستوطن يرعى الأغنام في تلك المنطقة.

وأضاف ياسين لـ الترا فلسطين، أنهم توجهوا في نفس اليوم للمنطقة وتبين لهم أن مستوطنًا شيّد خيمة ومنزلين من الصفيح، كما زرع أشجارًا ومد خطوط مياه من معسكر الجيش، ويستخدم محركًا لتوليد الكهرباء.


وبيّن، أنهم توجهوا في اليوم الثاني للأرض وحضر جيش الاحتلال، وأبلغهم أحد الضباط أن هذه المنطقة ينتظرها قرارات جديدة سوف تتضح بعد أسبوع، وأن الأمر متروك للسياسيين.

ضابط أبلغ أهل عصيرة الشمالية بأن هناك تطورات جديدة بخصوص خلة الدالية في جبل عيبال

وتابع، "بالأمس توجهنا مجددًا للأرض وكان مع المستوطن فتية يقومون ببناء جدران من الطوب".

وأكد ياسين، أن المستوطن ما يزال في الأرض، مضيفًا، أنه (ياسين) توجه اليوم للمنطقة ليجد الضابط ذاته، فأبلغه مجددًا أن لا يحضر للمنطقة، لكن ياسين نقل له رسالة من أهالي البلدة بأن "مشاكل" سوف تحدث إذا استمرَّ المستوطن بالتواجد في الأرض.

وأشار إلى أن مساحة المنطقة التي يستولي عليها المستوطن تبلغ حوالي 25 دونمًا، وقد وضع المنزل والخيم والصفيح على قطعة أرض قرب الشارع في منطقة خلة الدالية.

وأوضح ياسين، أن أهل البلدة سيكثفون وجودهم في المنطقة خلال الأيام المقبلة، لمنع المستوطن من إتمام عمله، مشيرًا إلى أن هذا المستوطن اعتدى على راعي أغنام قبل أيام وأطلق عليه النار.

وكانت حركة فتح قد دعت للنفير وأداء صلاة يوم الجمعة، بعد غد، في خلة الدالية، حيث يوجد المستوطن بحماية جيش الاحتلال.