07-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلق مسلحون، مساء السبت، النار على مقر المقاطعة في مدينة جنين، بعد مصادرة مركبة غير قانونية تعود للشهيد جميل العموري من مخيم جنين.

وقالت مصادر لـ "الترا فلسطين" إن المركبة كان يستقلّها أحد رفاق الشهيد العموري في مدينة جنين، حين أوقفته الأجهزة الأمنية وصادرت المركبة بحجة أنها "غير قانونية".

وأصدر شبان من مخيم جنين بيانًا استهجنوا فيه ما وصفوه بـ "الحملة الشرسة" التي شنّتها الأجهزة الأمنية على "الدراجات النارية والسيارات"، معتبرين أنّ "مصادرة المركبات هددت مجموعات الإرباك الليلي، ووحدة الرصد في مخيم ومدينة جنين"، والذين يمتلك أغلبهم مركبات "مشطوبة" يتم استخدامها في رصد دخول الاحتلال قبل وصوله للمخيم والمدينة، الأمر الذي يحول دون تمكنه من تنفيذ الاعتقالات، وفق البيان.

واعتبر البيان أنّ مصادرة مركبة الشهيد العموري لما لها من قيمة معنوية، كفيل بأن "يصنع ضجة كبيرة في المخيم والمدينة"، وأنّ عدم إرجاع مركبة الشهيد اليوم سيحرف الأمور عن وجهتها الصحيحة.

من جهته، أصدر محافظ جنين، اللواء أكرم الرجوب، بيانًا جاء فيه أنّ "ثلة من الخارجين عن القانون" أقدمت على إطلاق النار بشكل مباشر على مبنى المقاطعة في جنين تحت ذريعة قيام الشرطة بمصادرة مركبة الشهيد جميل العموري الذي استشهد قبل نحو شهرين، مضيفًا أنّ المركبة التي صادرتها الشرطة ليس لها علاقة بالشهيد العموري الذي كان جيش الاحتلال قد استولى على مركبته واقتادها معه أثناء انسحابه من جنين بعد اغتياله، وفقًا للبيان.

وأضاف الرجوب أنّ الزجّ باسم الشهيد جميل العموري في هذا العمل، وربطه بمصادرة مركبة غير قانونية هو "إهانة لدماء الشهداء، لا يقبل بها أي وطني وعاقل وشريف"، وبيّن أنه أصدر تعليماته بملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة، كما سيستمر في الوقت نفسه العمل الأمني المستدام في محاربة كل الظواهر الخارجة عن القانون ومن بينها المركبات غير القانونية، وفقًا للبيان. 


اقرأ/ي أيضًا:

باقة ورد من ضابط "شاباك" لعريس في بيت لحم.. ماذا بداخلها؟