23-يونيو-2018

لافتة رُفعت في مسيرة رام الله اليوم - تصوير عبد الكريم مصيطف

هتف آلاف المتظاهرين في رام الله: "هات لسانك هات هات .. برّر ليش العقوبات"، وأضافوا "يا بو مازن بتعاقب ليش؟ واحنا تحت رصاص الجيش"، وذلك في مسيرة شعبية انطلقت في رام الله، السبت، في إطار حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة" الشبابي المستقل، الذي ينادي برفع العقوبات عن المحاصرين في قطاع غزة، وصولاً إلى وحدة وطنية على أساس تحرري كفاحي.

وانطلقت الـمسيرة الثالثة في الحراك بمشاركة ما يقارب 3 آلاف متظاهر، وتجولت في رام الله، رغم مخاوف من تكرر أعمال القمع التي قامت بها أجهزة الأمن في المسيرة الثانية، قبيل حلول عيد الفطر، إلا أن الأمور سارت بهدوء هذه المرة.

وهتف المشاركون في المسيرة: "قالوا عنّا أجندات .. واحنا الياسر وسعدات"، "هات لسانك هات هات .. برر ليش العقوبات"، "يالي بتسأل شو الي صار .. ع غزة اشتد الحصار"، "يالي بتسال نحنا مين .. نحنا شبابك فلسطين"، "لا حصار ولا تجويع .. دم الشهدا ما بنبيع"، "والي تصاوب ع السياج .. كيف تقطع عنه العلاج"، "ليش تحاصر غزة .. ما بكفي حصار الجيش"، "هلي يا ثورة هلي .. رام الله علمك علّيه"، "يا ابو مازن بتعاقب ليش؟ واحنا تحت رصاص الجيش"، "يا سلطة مالك مالك .. قولي شو الي جرالك"، "هذا صوت من الشتات .. ارفعوا عنا العقوبات".