أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
فيديو | هكذا نكّل جنود

فيديو | هكذا نكّل جنود "حرس الحدود" بعمّال فلسطينيين

الترا فلسطين | فريق التحرير

بثت القناة 12 الإسرائيلية مقطع فيديو يوثق جريمة تنكيل نفذها عناصر "حرس الحدود" الإسرائيلي، بعمال فلسطينيين اجتازوا ثغرة في الجدار الفاصل جنوبي الخليل.

    الجنود استغلوا ضعف العمال وعدم قدرتهم على تقديم شكاوى لعدم امتلاكهم تصاريح للدخول    

والفيديو جزء من فيديوهات أخرى توثّق جرائم التعذيب والتنكيل التي نفذها خمسة من جنود "حرس الحدود" الذين نفذوا عمليات سطو مسلح وتعذيب استهدفت العمال الذين لا يملكون تصاريح عمل تخولهم الدخول مناطق الخط الأخضر.

وقُدمت لوائح الاتهام بحق الجنود يوم الخميس الماضي، ونسبت للجنود الخمسة، 14 تهمة، من بينها تنفيذ اعتداءاتٍ وإلحاق أذى جسدي، والتآمر لتنفيذ جرائم، وارتكاب اعتداءات في ظروف حرجة، والتنكيل بأشخاص لا حول لهم ولا قوة.

وارتكب جنود الاحتلال هذه الجرائم على عدة مرات خلال شهر تموز/يوليو الماضي قرب حاجز "ميتار" في الظاهرية جنوب الخليل، حيث كانوا ضمن دورية حراسة يحملون سلاحهم العسكري التابع للشرطة، ويستقلون سيارة عسكرية.

واستهدفت الجرائم عمالًا فلسطينيين كانوا يحاولون الدخول إلى الخط الأخضر من ثغرة في الجدار الفاصل قرب الحاجز، كونهم لا يملكون تصاريح عمل تسمح بالدخول لهذه المناطق، وقد استولى الجنود على أموال العمال تحت السلاح.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن الجنود استغلوا ضعف العمال وعدم قدرتهم على تقديم شكاوى لعدم امتلاكهم تصاريح للدخول إلى الخط الأخضر.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | "رحلة الموت" وخبز مُغمّس بالذُل