21-مارس-2022

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

استولى مستوطنون بحماية عناصر الاحتلال صباح الإثنين، على شقة سكنية ضمن عقار يقع في منطقة باب المغاربة جنوبي المسجد الأقصى.

 مجموعة من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال استولوا صباح اليوم على العقار متذرعين بشرائه 

وأفاد الناشط خالد الزير من القدس لـ "الترا فلسطين"، بأن مجموعة من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال استولوا صباح اليوم على العقار متذرعين بشرائه.

وبين الزير أن أصحاب البناية قاموا بالتواصل مع المحامي، للتوجه إلى المحكمة للبحث في إمكانية استرجاع العقار.

وأشار إلى أن الشقة السكنية التي تبلغ مساحتها قرابة 70 مترًا، كانت مسكونة خلال الأيام الماضية، إلا أنها كانت فارغة من السكان وقت حضور المستوطنين وجنود الاحتلال.

من جانبه أكد المحامي مدحت ديبة لـ الترا فلسطين أن المعلومات الأولية تفيد بقيام شخص اسمه "معتز الحليسي" وهو صاحب حقّ الانتفاع من الشقة السكنية، بتسريبها لجمعيه "العاد" الاستيطانية في باب المغاربة.

وفي مقطع فيديو مسجل نشرته شبكة القسطل، قال مجد الحليسي شقيق معتز صاحب العقار المسرب إنهم فوجئوا صباح اليوم بقيام مجموعة من المستوطنين بحماية عناصر الاحتلال، بكسر مدخل الشقة السكنية التي تعود لشقيقه واستولوا عليها.

وأضاف الحليسي: اعتقدنا في البداية أن الهدف هو هدم البناية بشكل يدوي، لكن تبين أنهم قدموا لاستلام الشقة السكنية والتي كانت خالية من السكان.

وأوضح أن المستوطنين أبلغوهم بشراء الشقة، لكنهم رفضوا إبراز أي قرار محكمة، فيما أبلغهم الضباط بأن عليهم التوجه إلى المحكمة لمعرفة أي معلومات، وأنه لا يمكنهم اطلاعهم على أي أوراق.

وأشار إلى أن العائلة تواصلت مع محام للنظر في أوراق القضية والكشف عن حقيقة الموضوع. وتمنى أن يساعدهم في القضية أحد المحامين الموكلين من قبل السلطة الفلسطينية، لافتًا أن المحامي الذي تواصلوا معه للنظر في القضية طلب مبلغ 20 ألف شيقل.


اقرأ/ي أيضًا: 

#يوم_الأم: 10 أمّهات فلسطينيّات خلف القضبان

قرار بخصوص تحويل أموال العمّال قد ينفّذ قبل نهاية العام