15-سبتمبر-2022
مستوطنون هاجموا فلسطينيين بالتوانة بمسافر يطا

مستوطنون هاجموا فلسطينيين في التوانة بمسافر يطا

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية النقاب عن شريط فيديو يوثّق اعتداء مستوطنين مسلحين بالهراوات وأحدهم بسلاح ناري، على أسرة فلسطينية كانت تتواجد في أرضها بقرية التوانة بمسافر يطا جنوب الضفة الغربية، بخلاف ما ادّعته وسائل إعلام عبرية بأن الهجوم الذي وقع مساء الإثنين الماضي، بدأه فلسطينيون على مستوطن كان يرعى الأغنام في بؤرة "حفات ماعون".

يُثبت شريط الفيديو أن مجموعة المستوطنين هي التي بادرت لشن الهجوم على عائلة فلسطينية في قرية التوانة بمسافر يطا

ويُثبت شريط الفيديو بحسب الصحيفة أن مجموعة المستوطنين هي التي بادرت لشن الهجوم، حيث أطلق المستوطن المسلح النار في الهواء لإثارة الرعب فيما هاجم البقية الأسرة الفلسطينية وأغنامها، واعتدوا عليهم.

وشوهد مستوطنون، في الفيديو، وهم يستخدمون الهراوات، وعندها تصدى لهم حافظ الهريني، الذي تم اعتقاله واستجوابه لاحقًا بزعم الاشتباه بالشروع في القتل. وبحسب محامي الهريني، قام المستوطن الذي أصيب لاحقًا بضرب حافظ بالعصا لكن لم يتم تسجيل ذلك في الفيديو.


اقرأ/ي أيضًا: باختصار.. هذا ما يجري في مسافر يطا


كما يظهر الفيديو مستوطنًا آخر يرتدي سروالًا عسكريًا ويحمل بندقية، وقام بإطلاق النار في الهواء 6 مرات على الأقل. وفي وقت لاحق، يلوِّح رجل ملثم بالعصا مرة أخرى، كما شوهد فلسطيني يلوح بعصا ويُسقط الملثم على الأرض ثم ينهض، وبعد ذلك يبقى في المنطقة حوالي خمس دقائق أخرى ثم يغادر مشيًا على الأقدام. في وقت لاحق، وصل فلسطينيون وإسرائيليون واستدعوا الشرطة، ثم وصل المزيد من المستوطنين.

التوانة في مسافر يطا
التوانة في مسافر يطا

ويعزز الفيديو الرواية التي أدلى بها نجل الشاب الهريني لصحيفة "هآرتس" يوم أمس، حيث كان حاضرًا وقت وقوع الاعتداء، وقال إن المستوطنين جاؤوا إلى أراضيهم واعتدوا عليهم، ويفنّد المزاعم التي ساقتها وسائل إعلام عبرية.