14-أكتوبر-2018

هل أرسلت شيئا ندمتَ عليه في دردشة ما لأنك كنت متعبا أو غاضبا أو كنت في مجموعة الدردشة الخطأ؟ إذن عليك ترقب ميزة جديدة في تطبيق "ماسنجر" تُحضر شركة فيسبوك لطرحها، حيث ستتيح لك التراجع عما كتبته، خاصة بعد ظهور أدلة على أن خيار "unsend" الذي يعني هنا "التراجع عن الإرسال"؛ قيد التحضير.

ويبدو -وفقا لموقع "أندرويد بوليس" المعني بأخبار تطبيقات أندرويد، أن استخدام الوظيفة سهل، حيث ينقر المستخدم نقرا طويلا على رسالة مرسلة ليحصل على خيار حذفها أو التراجع عن إرسالها.

وحذف الرسالة سيزيلها من المحادثة من جانب المستخدم، في حين سيزيل خيار التراجع عن الإرسال الرسالة من محادثة الطرفين: المرسل والمستقبل.

وتشير خبيرة التقنية جاين وونغ في تغريدة على حسابها بتويتر، حيث نشرت صورة شاشة للخيار الجديد في ماسنجر، إلى أن المستخدم سيتمكن من التراجع عن الرسالة لفترة محددة من الوقت بعد إرسالها، مما يعني أنك لن تتمكن من حذف كافة أخطائك في اليوم التالي على سبيل المثال.

كما يُرجّح ألا تتمكن أيضا من التراجع عن الرسالة بعد مشاهدتها من طرف المتلقي (على غرار خيار حذف الرسالة لدى أطراف المحادثة في واتساب) لأن هذا سيكون مربكا أكثر منه مفيدا.

ولا توجد حاليا مؤشرات على موعد طرح تلك الميزة للمستخدمين، وإنما المتداول فقط أن فريقا بفيسبوك يعمل عليها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كم عدد قتلى "السيلفي" حول العالم؟

وزراء من الإنترنت.. طريقة "مبتكرة" لتعيين الوزراء في العراق