08-أكتوبر-2016

مسيرة احتجاجية على الاتفاقية بالاردن - رويترز

يواصل نشطاء أردنيون احتجاجات ميدانية وإلكترونية على اتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال الإسرائيلي، وقد بلغت المعركة ذروتها بإغلاق صفحة على موقع "فيسبوك" تساهم في نشر دعوات للفعاليات الاحتجاجية المستمرة منذ أسابيع.

"طفي الضو" صفحة انطلقت في الأول من تشرين الأول الجاري، "لتحتوي مشاركات الشعب في اليوم التالي في إطفاء أنوار منازلهم"، كما يقول القائمون عليها، إذ أغرق الأردنيون يوم الأحد (2/تشرين الأول) مدنهم في الظلام احتجاجا على الاتفاقية. لكن قبل أن تكمل الصفحة أسبوعها الأول أغلقها موقع "فيسبوك"، بعد أن كانت قد حصلت على 13 ألف متابع.

فيسبوك أغلق صفحة ترصد الاحتجاجات على اتفاقية الغاز بين إسرائيل والأردن والتفاعل معها

وحسب القائمين على الصفحة، فإن إغلاقها تم نتيجة بلاغات واسعة وتحت ذريعة أنها "غير حقيقية". لكن بعد وقت قصير من ذلك أُنشئت صفحة جديدة حملت هذه المرة عنوان: "لن يوقفونا: طفي الضو مستمر". 

اقرأ/ي أيضا: فيسبوك يدخل الحرب إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي

ويدعو نشطاء لإطفاء الأنوار مجددا بين الساعتين التاسعة والعاشرة من مساء يوم غد الأحد.

ويغرد نشطاء أردنيون على هاشتاغ #طفي_الضو وهاشتاغ #غاز_العدو_احتلال، مؤكدين التزامهم بالحملة التي لقيت صدى كبيرا في جولتها الأولى، ومعلنين رفضهم لهذه الاتفاقية.

وإلى جانب ذلك فقد لقيت الحملة استحسانا وتفاعلا من الجانب الفلسطيني، إذ شرع نشطاء بالتغريد والنشر على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" على ذات الوسمين.

اقرأ/ي أيضا:

المطبعون.. ليسوا منا ولسنا منهم

اللوبي الإسرائيلي في الإعلام العربي