أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
في أحدث استطلاع رأي إسرائيلي..

في أحدث استطلاع رأي إسرائيلي.. "نتنياهو" لن يشكل الحكومة

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، اليوم، أن رئيس حكومة الاحتلال، وزعيم حزب الليكود "بنيامين نتنياهو"، لن يملك الغالبية التي تؤهله لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

المعسكر الموالي لنتنياهو سيحصد 58 مقعدًا في انتخابات "الكنيست" المقبلة

وطبقًا للاستطلاع الذي أجرته إذاعة (103FM ) العبرية، صباح اليوم، فإن المعسكر الموالي لنتنياهو سيحصد 58 مقعدًا في انتخابات "الكنيست" المقبلة، علمًا أنه سيكون بحاجة إلى أكثر من 60 مقعدًا لتأمين غالبيةٍ موالية له، تتجاوز نصف إجمالي مقاعد "الكنيست".

وحسب نتائج الاستطلاع –الذي أُجري قبل أسبوعين من الموعد المحدد لإجراء الانتخابات النيابة العامة في دولة الاحتلال- فقد حصل "الليكود" على 28 مقعدًا، فيما حصل حزب "يش عتيد" بزعامة "يائير لابيد" على 20 مقعدًا،  وحزب "يمينا" بزعامة "نفتالي بينيت" على 12 مقعدًا، وحزب "تكفا حدشاه" بزعامة المنشق عن حزب "الليكود" جدعون ساعر، على 11 مقعدًا.

القائمة المشتركة، بزعامة أيمن عودة حصلت على 8 مقاعد

في المقابل، حصلت القائمة المشتركة، بزعامة أيمن عودة على 8 مقاعد، ومثلها حزب "شاس" بزعامة أريه درعي، في حين حصد حزب "يهودت هتوراه" 6 مقاعد، ومثلها حصل عليها حزب العمل.

وفاز في الاستطلاع حزب "أزرق أبيض" بزعامة "بيني غانتس" بـ 5 مقاعد، مقابل 4 مقاعد لحزب "ميرتس" اليساري، و4 أخرى، لحزب "الصهيونية الدينية".


اقرأ/ي أيضًا:

يديعوت: غليان بعد كشف اتصالات الليكود مع مسؤولين فلسطينيين

حزب نتنياهو يهدد بنشر "تسجيل مخجل" لعضوة بائتلاف غانتس