06-أغسطس-2022
gettyimages

من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ظهر اليوم السبت (gettyimages)

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بشكلٍ كامل، اعتبارًا من منتصف نهار اليوم السبت.

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بشكلٍ كامل

وقالت سلطة الطاقة في بيان صحفي لها، إنه ونتيجة الظروف الراهنة وعدم التمكن من توريد الوقود لمحطة التوليد، سيتم إيقافها عن العمل بشكلٍ اليوم السبت. مشيرةً إلى أن ما يتوفر ويصل من طاقة كهربائية إلى قطاع غزة يبلغ 120 ميغا واط، في الوقت التي تحتاج فيه غزة يوميًا إلى ما يزيد عن 500 ميغا واط.

وأشارت سلطة الطاقة، إلى أن جدول توزيع الكهرباء على المنازل سوف يكون بواقع 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة فصل. فيما قال مراسل "الترا فلسطين" في قطاع غزة إن جدول الكهرباء السابق كان بواقع 8 ساعات قطع مقابل 8 ساعات وصل، مع عجز يومي يتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة.

وكانت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة قد أكدت في بيان صحفي أنَّ خط "J7" قد تضرر الليلة الماضية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في منطقة الأحواض وأن طواقمها تعمل على إصلاح ما تضرر منه. 

هذا ويتوصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا من بينهم القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري.