أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
قائد لواء

قائد لواء "غولاني" رئيسًا لـ"الإدارة المدنية" بالضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ العقيد في جيش الاحتلال غسان عليان، صباح اليوم، مهامه في منصبه الجديد رئيسًا لـ"الإدارة المدنية" التابعة للجيش في الضفة.

وأُقيمت مساء أمس مراسم تعيين عليان في منصبه الجديد، بحضور منسق أعمال حكومة الاحتلال اللواء كميل أبو ركن، وقائد لواء المركز بجيش الاحتلال نداف فيدان، ونائب وزير جيش الاحتلال الحاخام إيلي بن دهان، وقادة المستوطنين في الضفة الغربية.

وألقى عليان كلمة خلال الحفل الذي أُقيم في مقر قيادة "الإدارة المدنية" في معسكر "بيت إيل"، تعهد فيها بالعمل من أجل خدمة المستوطنين قائلاً: "أنا سأبد مهام عملي الآن، وستلقى على عاتقي مسؤولية كبيرة تجاه الاستيطان في يهودا والسامرة، وأنا أتعهد بالعمل وفقًا لسياسات الحكومة والصلاحيات الممنوحة لي في كل ما يتعلق بتحقيق حاجات  وتحسين الخدمات المقدمة للسكان الإسرائيليين في يهودا والسامرة – الضفة الغربية".

يُذكر أن العقيد غسان عليان درزي من شفر عام، وقد تولي قيادة لواء "غولاني" خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014، وأُصيب حينها بجروح طفيفة، ثم شغل في السنوات الثلاث الماضية منصب قائد "غرفة عمليات لواء المركز" في جيش الاحتلال، وهو اللواء المسؤول عن فرض الاحتلال على الضفة الغربية.