أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
قائمة حماس الانتخابية: نرفض التوجّه لتأجيل الانتخابات

قائمة حماس الانتخابية: نرفض التوجّه لتأجيل الانتخابات

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت قائمة "القدس موعدنا" مساء الإثنين، رفضها التوجّه لتأجيل الانتخابات التشريعية المقررة في 22 أيار/ مايو.

ودعا الناطق باسم قائمة حركة حماس الانتخابية، محمد صبحة في بيان صحفي وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، إلى الالتزام بالمواعيد المقرة والمعلنة لإجراء الانتخابات وعدم تأجيلها.

  تجتمع القيادة الفلسطينية مساء الخميس، لمناقشة ملف الانتخابات في الوقت الذي كشفت وسائل إعلام عديدة أن قرارًا صدر بالفعل بتأجيلها 

واعتبر صبحة أن "القبول بفكرة التأجيل استنادًا لرفض الاحتلال الإسرائيلي إجراءها في القدس هو استسلام لإرادة المحتل"، وأكد على أن "الفرصة الوطنية تتمثل في تحويل هذا الرفض لمعركة شعبية مفتوحة مع الاحتلال في القدس".

وشدد صبحة على أن خطوة الانتخابات التشريعية "جزء من الشراكة الوطنية بكافة المسارات والمؤسسات، وندعو الكل الفلسطيني للتمسك بخيار الشراكة والتأكيد على خطورة النكوص عنه".

ومن المقرر أن تجتمع القيادة الفلسطينية مساء الخميس، لمناقشة ملف الانتخابات في الوقت الذي كشفت وسائل إعلام عديدة أن قرارًا صدر بالفعل بتأجيلها، وسيتم إعلانه نهاية الأسبوع، بذريعة عدم سماح الاحتلال بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وفي آخر اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح، أكد الرئيس محمود عباس أنه لن يتم القبول بإجراء الانتخابات الفلسطينية دون حضور القدس وأهلها ترشيحًا ودعاية وانتخابات. 


اقرأ/ي أيضًا:

كبرى الكتل المترشحة تؤكد رفضها تأجيل الانتخابات

قوائم انتخابية تتوافق على خطوات جماعية للتصدي لتأجيل الانتخابات