أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
قرار إسرائيلي بإغلاق ملعب فريق سخنين وسحب ترخيصه

قرار إسرائيلي بإغلاق ملعب فريق سخنين وسحب ترخيصه

من مباراة اتحاد أبناء سخنين، أمام "بيتار القدس" النادي الأكثر عنصرية في "إسرائيل"

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، اليوم، الخميس، إغلاق ملعب الدوحة في سخنين، بعدما ألغت ترخيصه، معللة ذلك بتجاوز العدد المسموح به للمشجّعين.

  الشعور السائد لدى سكان سخنين هو أن الشرطة وزارة الصناعة والاقتصاد الإسرائيلية اتخذوا القرار بإغلاق ستاد الدوحة انطلاقًا من دوافع عنصرية 

وتسمح رخصة الملعب بشغل 5414 مقعدًا فقط من أصل 7414 مقعدًا في الملعب، بسبب سوء أحوال منصّة في الجهة الشمالية، غير أنه تم السماح بدخول عدد كبير من المشجعين أثناء المباراة مع فريق "بيتار القدس" الثلاثاء الماضي، وذلك وفقًا لما أورده موقع "ون" الإسرائيلي المتخصص بالرياضة.

وعقّب محمد أبو يونس من إدارة اتحاد نادي أبناء سخنين على النبأ بالتهديد بحلّ الفريق والانتقال إلى الدور الفلسطيني. وقال إنه في حال تم إغلاق ستاد الدوحة، فلن نلعب في مواجهة فريق "هبوعيل الخضيرة" وسنغادر الدوري الإسرائيلي وسنحل الفريق، وسينضم لاعبونا إلى الدوري الفلسطيني.

وأضاف أبو يونس أنه وقبل فوز فريق سخنين في مواجهة الفريق الإسرائيلي "بيتار القدس" وصل ممثلون عن الوزارة الإسرائيلية وصادقوا على صلاحية الاستاد لإجراء المباراة عليه، لافتًا إلى أنّ الشرطة هي من سمحت بدخول أعداد إضافية من المشجعين، الأمر الذي زاد عن القدرة الاستيعابية.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة فإن الشعور السائد لدى سكان سخنين هو أن الشرطة وزارة الصناعة والاقتصاد الإسرائيلية اتخذوا القرار بإغلاق ستاد الدوحة انطلاقًا من دوافع عنصرية.


اقرأ/ي أيضًا:

هآرتس: إسرائيليون "يشترون" فتيات أثيوبيات.. انتهاكات جنسية