أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
قرار قضائيّ باستبعاد الأسير حسن سلامة من قائمة

قرار قضائيّ باستبعاد الأسير حسن سلامة من قائمة "القدس موعدنا"

الأسير حسن سلامة - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت القاضي إيمان ناصر الدين، لـ "الترا فلسطين" أن محكمة قضايا الانتخابات في غزة أصدرت حكمًا برفض الطعن المقدّم حول تسجيل الأسير حسن سلامة، ما يعني استبعاد اسمه من قائمة "القدس موعدنا" لخوض الانتخابات التشريعية، كونه غير مدرج في كشف الناخبين.

 جرى تقديم طعن على قرار لجنة الانتخابات استبعاد الأسير سلامة من قائمة حركة حماس الانتخابية، لعدم إدراجه في سجل الناخبين  

وقالت ناصر الدين اليوم الإثنين، إن من طعن في قرار لجنة الانتخابات باستبعاد الأسير سلامة، طلب أن تتم معاملة الأسير سلامة ومساواته بأهالي القدس المحتلة الذين استثناهم القانون من التسجيل في سجل الناخبين، بسبب وضعهم الخاص الناتج عن الاحتلال.

وتابعت، "نحن كمحكمة قضايا انتخابات لا نملك الصلاحية لإصدار قوانين، نحن نملك صلاحية تطبيق القانون، بالتالي تم رد طلب الطعن موضوعًا، مضيفةً: طالما ل يتوفّر شرط من الشروط الأساسية فنحن كمحكمة قضايا انتخابات نملك تطبيق القانون ولا نملك التشريع". 

وأشارت إلى أن نص القانون بقرار رقم 1 لعام 2007 والمتعلق بشأن الانتخابات وبالتحديد المادة رقم 45 التي تتحدث عن الترشح لعضوية المجلس التشريعي تشترط عدة شروط بينها أن يكون اسمه مدرجًا في سجل الناخبين.

وحول إمكانية الاستئناف على قرار المحكمة، قالت ناصر الدين إن قرار محكمة قضايا الانتخابات نهائيّ، ولا يقبل الطعن مرة أخرى.


اقرأ/ي أيضًا: 

كورونا: 10 وفيات و2634 إصابة