10-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

وجد نحو 30 ألف طيّار إسرائيلي وأفراد طواقم جوية حاليين وسابقين معلوماتهم الشخصيّة وقد تسرّبت إلى شبكة الانترنت المظلمة، وفقًا لما كشفته القناة 12 الإسرائيلية.

 مجموعة القراصنة نشرت المعلومات الكاملة دون أي مطالب مالية 

وبحسب القناة فإن البيانات الشخصية لآلاف الطيارين الإسرائيليين وُجدت منشورة على موقع مجموعة السابير الهجومية الإلكترونية "Leak the Analyst".

وكشفت أمر التسريب "الخطيرة" وفقًا لوصف القناة الإسرائيلية، شركة "فيرونيس - Veronis" المختصة بأمن المعلومات،  أثناء عملية مراقبة روتينية لقسم السايبر، مؤكدة أن التفاصيل المنشورة تتضمن قائمة  بالأسماء الثلاثية وأرقام بطاقات الهوية وعناوين السكن والوصف الوظيفي.

ونقلت القناة عن مدير في شركة "فيرونيس" القول: قمنا بتحميل الملف واستخرجنا منها المعطيات ورأيت أنها قائمة بأسماء 30 ألفًا من الطواقم الجوية، وتحديدًا الطيارين. ولفت إلى أن القائمة تتضمن أسماءهم وأسماء عائلاتهم وعناوينهم الإلكترونية وأرقام هواتفهم، وبعد فحص الأسماء تبين أنها صحيحة، وأن جزءًا من الأشخاص خدموا في سلاح الجو الإسرائيلي.

 هوية الجهة التي سرّبت المعلومات الحسّاسة غير معروفة حتى الآن 

وقال ذات المدير إنه ليس بإمكانه معرفة هوية الجهة التي سرّبت المعلومات الحسّاسة، لكنّه أعرب عن اعتقاده بأنه ليس مصدرًا عسكريًا لأن التسريب يشمل أسماء طيارين مدنيين.

ولفت إلى أن مجموعة القراصنة نشرت المعلومات الكاملة دون أي مطالب مالية، مرجّحًا أنهم قد لا يعرفون أهمية وثمن ما يمتلكون من معلومات.

وخشية من استخدام المعلومات من جانب جهات وصفتها القناة بـ "المعادية لإسرائيل" سلمت شركة "فيرونيس" تفاصيل التسريب لوحدة السايبر القومية الإسرائيلية المتخصصة في مثل هذه الملفات.

وأشارت شركة "فيرونيس" إلى أن مجموعة "Leak the Analyst" نشرت حتى الآن عددًا من التسريبات الحساسة التي استقتها من شركة "رفائيل" للتصنيع العسكري الإسرائيلية، وشركة وزارة الخارجية الأوكرانية، وشركة الاتصالات التايلندية.


اقرأ/ي أيضًا:

"قراصنة المقاومة" أخطر من "الحسناوات" وأكثر حنكة!

قراصنة يستولون على "مستودع معلومات ضخم" لطلبة إسرائيليين