19-سبتمبر-2018

عبر ملايين المعلقين في وسائل التوصال الاجتماعي عن الحزن الذي غمر الهند بسبب صورة تحكي قصة طفل يبكي إلى جانب جثة والده الذي توفي نتيجة حادث عمل مؤسف.

ونقلًا عن عربي 21، يظهر في الصورة طفل صغير يقف إلى جانب جثمان والده "أنيل"، البالغ من العمر 27 عاما، والذي كان يعمل بالصرف الصحي في العاصمة دلهي، ولقي حتفه بعد انقطاع الحبل، وسقوطه من مسافة مرتفعة.

وبعد أقل من 24 ساعة على تداول الصورة بكثرة، تم جمع مبلغ تبرعات لعائلة العامل المتوفى، وصلت إلى 44 ألف دولار، بحسب "بي بي سي".

وقالت الشبكة إن نحو 100 من عمال الصرف الصحي يلقون حتفهم سنويا في الهند بسبب عدم تزيدهم بأدوات السلامة الكافية حسب ادعاءات نقابات حقوقية.

ونقلت "بي بي سي"، عن ناشر الصورة الأصلي، وهو مراسل صحيفة "هندستان تايمز"، شيف سوني، قوله إن "مشهد الصبي البالغ من العمر 11 عاما شكل صدمة واسعة".

وأضاف قائلا:" أعمل محرر حوادث، ومعتاد على المشاهد المأساوية، ولكن مشهد هذا الطفل لم أره من قبل".

وكان سوني قد التقط الصورة قبل دقائق من إحراق جثمان الوالد أنيل.

وتابع إنه "لم يكن بوسع الأسرة دفع كلفة إحراق الجثمان، وقد ساعدهم الجيران الذين أبلغوه أن طفل أنيل، البالغ من العمر 4 أشهر، توفي قبل أسبوع بالالتهاب الرئوي، حيث لم يكن لديه المال اللازم لشراء الدواء له".

وتحدث سوني إلى الصبي الحزين الذي أبلغه أنه كان يرافق والده أحيانا لعمله حيث كان يقوم على حراسة ملابس الوالد وحذائه من اللصوص.

ونسب سوني للطفل القول:" إن والدي قال لي إنه لم يحن الوقت بعد أن أعمل في مجال والدي بالمجاري." ما يشير إلى أن الطفل كان ينظر بعين الإعجاب لعمل والده ويلح عليه كي يسمح له بالعمل في مهنته.

وقالت الشرطة في موقعها على الانترنت تعليقا على مصرع أنيل إن الحبل الذي استخدمه لم يكن قويا بما فيه الكفاية كما أنه لم يكن يرتدي معدات حماية.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه لعمال الصرف الصحي في دلهي خلال الشهر الجاري.


اقرأ/ي أيضًا:

إعصار فلورنس .. مقتل 31 إنسانًا و1.7 مليون دجاجة

فيديو | أهل زوجته قتلوه أمامها بسبب اختلاف الأفكار!