أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
قطريون: مناهضة التطبيع مسؤوليتنا جميعًا

قطريون: مناهضة التطبيع مسؤوليتنا جميعًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" ومواطنون قطريون، رفضهم لاستضافة بلادهم لاعبين إسرائيليين في دورة الألعاب العالمية الشاطئية التي تجري هذه الأيام في الدوحة، مشددين على رفض دعوات الفصل بين الرياضة والسياسة.

وقالت المجموعة في سلسلة تغريدات نشرتها يوم السبت، إن مقاطعة الاحتلال ومناهضة التطبيع هي مسؤولية الجميع، محذرة من أن التطبيع الرياضي "يساهم في إعطاء شرعية للكيان الصهيوني المحتل، ويلمع صورته ويتجاوز جرائمه المتكررة بحق الشعب الفلسطيني".

وأكدت أن التطبيع الرياضي يؤدي أيضًا إلى "تمييع" القضية الفلسطينية وقبول الشارع العربي بتصفيتها، "وهذا هو الأسوأ" وفق المجموعة.

ودعت المجموعة إلى "الوقوف في وجه هذا  التطبيع المستمر، وفي وجه تجاهل الموقف الشعبي القطري الواضح  في مناهضته للتطبيع".

وتتواصل فعاليات دورة الألعاب العالمية الشاطئية 2019 في قطر، بمشاركة أربعة لاعبين إسرائيليين، وسط معلوماتٍ بأن أحد اللاعبين جندي في جيش الاحتلال.

ويُغرّد قطريون منذ يومين على هاشتاغ "قطريون ضد التطبيع"، وهاشتاغ "دورة الألعاب العالمية الشاطئية"، حيث أكدوا رفضهم لهذه المشاركة وتمسكهم بالموقف الشعبي الثابت من القضية الفلسطينية.

كما رد قطريون على صورة نشرها أحد اللاعبين أظهرت مشاركته في الدورة، حيث هاجموا الاحتلال الإسرائيلي وأكدوا رفضهم للتطبيع معه، وأن الإسرائيليين غير مرحب بهم في قطر.