أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
قمع محتجّين في

قمع محتجّين في "الشيخ جراح".. ولا قرار بتجميد الإخلاء

مواجهات الشيخ جراح اليوم | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب فلسطينيان، إثر قمع قوات الاحتلال لمحتجين في حي الشيخ جراح بالقدس، مساء الإثنين، في وقت يتم فيه تداول أنباء أظهر البحث عدم دقتها حول صدور قرار بتجميد تهجير العائلات من منازلها.

اعتدت القوات الراجلة والخيالة على المحتجين جسديًا ورشتهم بالمياه العادمة

واعتصم عشرات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، رفضًا لقرار تهجير عائلات فلسطينية من منزلها، حيث منحتها سلطات الاحتلال مهلة أخيرة حتى يوم الخميس المقبل، للموافقة على عرض المستوطنين أو إصدار حكم نهائي في الملف.

وبحسب شهود عيان، فإن شرطة الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية من القوات الراجلة والخيالة ومركبة المياه العادمة، وشرعت باعتداءات على المحتجين لإجبارهم على مغادرة الموقع. بينما قام عشرات المستوطنين بتشغيل أغانٍ إسرائيلية للتشويش على هتافات المحتجين. 

هذا، وأفادت جمعية الهلال الإحمر بأن طواقمها نقلت إصابتين من الحي إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال أحد المسعفين في الهلال، إن قوات الاحتلال عرقلت عملهم متذرعة بأنهم يعطلون حركة السير، موضحًا أنهم تعاملوا مع عدد من الإصابات ميدانيًا، ونقلوا مصابين نتيجة الاعتداء المباشر إلى المستشفى.

القرار المتداول لا يتعلق بالمنازل المهددة بالإخلاء في الشيخ جراح بل بقطعة أرض في المنطقة

وفي السياق، تداولت جهات إعلامية وصفحات على مواقع التواصل أنباء عن إصدار محكمة إسرائيلية قرارًا بتجميد إخلاء أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم حتى الشهر المقبل. لكن محامي العائلات المهددة بالتهجير أكد لـ الترا فلسطين أن القرار لا يتعلق بهذه القضية.

وبعد الاطلاع على القرار، تبين أنه يتعلق بتسجيل قطعة أرض داخل حي الشيخ جراح، ما يعني أن خطر التهجير مازال يحيط بعشرات العائلات المكونة من 500 شخص، من بينها 4 عائلات سيصدر بحقها قرار مصيري يوم الخميس المقبل.


اقرأ/ي أيضًا: 

"معركة" حي الشيخ جراح.. القصة كاملة

قضية الشيخ جراح: مهلة أخيرة للموافقة على "الحل الإسرائيلي"