17-يونيو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشف مدير وحدة الشكاوي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مراد زيتاوي، عن أن الوزارة أرسلت صباح الأربعاء، قوائم بأسماء الموظفين الحكوميين إلى شركة "الاتصالات الفلسطينية" لضمان عدم فصل خطوط الهواتف والإنترنت عنهم في ظل عدم صرف الرواتب. 

وأكد زيتاوي في حديث لـ"الترا فلسطين"، أن الأمور سوف تعالج حتى يوم غد الخميس، بعد استجابة شركة الاتصالات لطلب الوزارة.

وقبل يومين أرسلت "بالتل" إنذارًا نهائيًا للمشتركين الذين تراكمت عليهم مستحقات للشركة في ظل انقطاع رواتب الحكومة، والوضع الاقتصادي الصعب الذي خلّفه إغلاق كورونا، وهو ما أثار سخط كثير من المشتركين بسبب فصل الخطوط بالتزامن مع عدم صرف الحكومة للرواتب.

"الترا فلسطين" تواصل بدوره مع شركة الاتصالات التي بدورها قالت إن القضية عند وزارة الاتصالات صاحبة الاختصاص في تنظيم قطاع الاتصالات.

وقال المهندس زيتاوي إن خدمة الهاتف والإنترنت يتم فصلها بالعادة حسب نظام محوسب لدى شركات الاتصالات، لمن يتخلف عن السداد. وأضاف أن وزير الاتصالات اسحق سدر دعا شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمراعاة ظروف الموظفين الحكوميين في ظل عدم انتظام الرواتب، وطلب منهم عدم فصل الخدمة عن الموظفين. 

وأكد أنهم تواصلوا مع كافة الشركات لإعادة تفعيل الخطوط التي تم فصلها، غير أن هذه الخطوة أثارت استياء عديدين لاقتصارها على مراعاة وضع موظفي القطاع الحكومي، وعدم الالتفات لموظفي القطاع الخاص الذين عانوا أيضًا من الإغلاق لنحو ثلاثة أشهر.