17-سبتمبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، قسمي (5) و(6) في سجن مجدو، الليلة الماضية، واعتدت على الأسرى فيهما، وفق ما أفاد به نادي الأسير، صباح الخميس.

أطلقت قوات القمع قنابل الغاز أكثر من مرة في القسمين خلال اقتحامهما

وقال النادي، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز أكثر من مرة داخل القسم خلال الاقتحام، مشيرًا إلى أن المواجهة بين الأسرى وإدارة السجن بدأت بعد نقل مجموعة كبيرة من أسرى سجن جلبوع إلى سجن مجدو تعسفيًا، مما دفع أحد الأسرى إلى مواجهة مدير السجن، وعلى إثر ذلك شرعت القوات بتوسيع عملية القمع.

وبيّن، أن إدارة سجون الاحتلال صعّدت من عمليات القمع في عدة سجون خلال الشهر الجاري، أعنفها كانت في سجن عوفر وجلبوع ومجدو، حيث شهد سجنا عوفر وجلبوع -على وجه الخصوص- عمليات نقل لمجموعة كبيرة من الأسرى، كان آخرها عملية نقل مفاجئة تعرض لها أسرى "جلبوع" قبل يومين.

نادي الأسير: هدف عمليات النقل إبقاء الأسرى في حالة عدم "استقرار"، والضغط عليهم، والتنكيل بهم

وتابع نادي الأسير في بيانه، أن الهدف من عمليات النقل إبقاء الأسرى في حالة عدم "استقرار"، والضغط عليهم، والتنكيل بهم، موضحًا أن عملية النقل المتكررة للأسرى تُشكّل إحدى أبرز أدوات التنكيل التي تُنفذ بحقهم بشكل ممنهج.

واعتبر أن الهجمة الراهنة على الأسرى هي الأعنف منذ مطلع العام الجاري، مشيرًا إلى أن الأسرى تعرضوا خلال العام الماضي لعمليات قمع كانت الأعنف منذ سنوات.


اقرأ/ي أيضًا: 

مسرحيون وكتاب تخرجوا من أكاديمية السجون

رياضات الأسرى: الأثقال من الملح وحبة بسكويت لمن يفوز