أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
قيادات فلسطينية: تصعيد المقاومة الشعبية هو الردّ على التطبيع

قيادات فلسطينية: تصعيد المقاومة الشعبية هو الردّ على التطبيع

Issam Rimawi/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت قيادات فصائل فلسطينية بتصعيد المقاومة الشعبية، ردًا على التطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع "إسرائيل". 

جاء ذلك في وقفة اعتصام جرت وسط رام الله مساء الثلاثاء، دعت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لها في بيانها الأول، تزامنًا مع الاحتفال بتوقيع الاتفاقيتين في حديقة البيت الأبيض.

وفي حديث لـ"الترا فلسطين"، طالب أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي بتحقيق الوحدة الوطنية، وتشكيل قيادة موحدة تقود العملية السياسية والعمل الكفاحي، على أن يتم إنهاء الانقسام بين الضفة وغزة.

كما طالب البرغوثي بتصعيد المقاومة الشعبية بأوسع صورة ممكنة، وتصعيد حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل. وأشار إلى أنّ التطبيع لا يجب أن يجرنا إلى صراعات مع الشعوب العربية، لأن صراعنا مع عدونا الإسرائيلي. 


من مسيرة رام الله مساء الثلاثاء/ تصوير: محمد غفري (الترا فلسطين) 

وحول ما جرى في جامعة الدول العربية من إسقاط لمشروع القرار الفلسطيني الرافض لاتفاق التطبيع الإماراتي، قال البرغوثي إن الجامعة العربية أثبتت فشلها، كما أثبتت فشلها من قبل في اليمن والعراق وليبيا، وأن قضية فلسطين كانت تستر عريهم، لأنها تظهر موقفًا واحدًا موحدًا للجامعة العربية، أما الآن فقد خسروا ذلك بينما نحن لم نخسر شيء.

اقرأ/ي أيضًا: دعوات لمقاطعة "ناس ديلي" التطبيعي

بدوره طالب نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس أبو ليلى، بأن تكون هذه الوقفة ومثلها في كل عواصم العالم ومدن الوطن ومخيمات الشتات مقدمة لتصعيد المقاومة الشعبية حتى تصل إلى مستوى الانتفاضة والعصيان المدني الشامل، ردًا على كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومحاولات جر الحكام العرب إلى موقع التحالف الذي تتسيّده "إسرائيل" في خدمة المصالح الأمريكية في المنطقة. 


قيس أبو ليلى / تصوير: محمد غفري (الترا فلسطين) 

وأكد أبو ليلى لـ "الترا فلسطين" أن هذا التحالف الذي تريد الولايات المتحدة إقامته اليوم بين "إسرائيل" وبعض حكام العرب، سيسقط كما سقط حلف بغداد من قبله.

وشهد يوم أمس الثلاثاء، فعاليّات ومسيرات شعبية منددة بالتطبيع في مختلف مدن الضفة الغربية وغزة. 


اقرأ/ي أيضًا:

مئات آلاف العرب يوقعون على ميثاق فلسطين

صور وفيديو | فلسطين: يوم رفض شعبيّ للتطبيع

تونسيون يتظاهرون ضد اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني (صور + فيديو)