23-أغسطس-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق "كابينيت كورونا" الإسرائيلي فجر الإثنين، على افتتاح السنة الدراسية كالمعتاد في الأول من أيلول/سبتمبر، وكذلك على خطّة التعليم في المدن الحمراء، بحيث تنتظم الدراسة في الصفوف التي تصل نسبة الملقّحين والمتعافين من فايروس كورونا فيها 70%.

وكان عدد من الوزراء طالبوا بتأجيل افتتاح العام الدراسيّ إلى مطلع تشرين الأول/أكتوبر، وبعضهم طالب بتأخيره إلى ما بعد عيد رأس السنة اليهودية أو "يوم الغفران"، الشهر المقبل.

ووفق أحدث إحصائية نشرتها الصحة الإسرائيلية، فإنه ومنذ يوم أمس الأحد، تم تسجيل 5380 إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليصل إجماليّ الإصابات المُسجّلة في "إسرائيل" 990 ألفًا و428 إصابة، منها 669 خطيرة، كما أن نسبة النتائج الايجابية من الفحوصات 5.44%.

ومن بين القرارات التي صادق عليها المجلس الإسرائيلي المصغّر لشؤون كورونا، سريان خطة الشارة الخضراء على العاملين في روضات الأطفال والمدارس، بحيث لن يكون بإمكان العاملين الذين لم يتلقوا اللقاح، من الدخول إلى مؤسسات التعليم، من دون إظهار شهادة تطعيم أو فحص كورونا سلبي ساري المفعول.

كما صادق كابينيت كورونا على تطعيم الطلاب في المدارس وخلال الدوام المدرسي، بعد موافقة أهالي الطلاب الذين يتعيّن عليهم إجراء فحص كورونا بيتي لأولادهم، وتقديم النتيجة مطلع أيلول/سبتمبر.


اقرأ/ي أيضًا:

منح دراسية في تركيا