10-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت "كتائب القسام"، الذراع المسلح لحركة حماس، إنها تمكنت من اكتشاف "دولفين عسكري" استخدمه الاحتلال الإسرائيلي لمطاردة عناصر الضفادع البشرية التابعين لكتائب القسام في أعماق البحر.

وقال متحدث باسم الكتائب خلال فيلم وثائقي بثَّته، السبت، إنهم تمكنوا من استخراج أجهزة كانت مثبتة على "الدولفين"، وكانت معدة لاغتيال عناصر الكوماندوز البحري.

وعرض الفيلم -الذي حمل عنوان "صقور الساحل"- مشهدًا للجهاز الذي كان مثبتًا على الدولفين العسكري، ومشاهد أخرى تعرض لأول مرة لشهداء العمليات البحرية الخاصة الذين ارتقوا خلال المواجهة العسكرية في شهر أيار/مايو من العام الماضي.

وكشفت الكتائب عن أدوار بعض الشهداء في تدريب عناصر الكوماندوز البحري الذين نفذوا العملية البحرية في موقع "زيكيم" العسكري خلال  حرب 2014، وعملية استخراج القذائف التي كانت مخزنة في السفينة البريطانية في عمق بحر قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم "القسام"، أن "سلاح البحرية" يعد أحد المرتكزات الأساسية في القوة العسكرية للكتائب، مشيرًا إلى نجاحه في تنفيذ عمليات عسكرية وأمنية، منها عمليات الاستطلاع البحري، وعمليات الإغارة البحرية، ونصب الكمائن الدفاعية الساحلية.


اقرأ/ي أيضًا: 

تقرير إسرائيلي: "الكوماندوز البحري" لحماس يُشكل تهديدًا حقيقيًا

ما خفي أعظم | القسام: اخترقنا وحدة "سييرت متكال"