01-ديسمبر-2022
متحدث باسم كتائب القسام في حفل لتكريم الأسرى بغزة

متحدث باسم كتائب القسام في حفل لتكريم الأسرى بغزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال متحدّث باسم كتائب القسام إنّهم يراكمون القوة بهدف زيادة غلة الجنود الأسرى لإرغام الاحتلال على الرضوخ إلى شروطهم في ملف تحرير الأسرى، وذلك في كلمة له خلال حفل "أهل القرآن خلف القضبان"، بغزة، لتكريم 77 أسيرًا أتمّوا حفظ "القرآن الكريم" في سجون الاحتلال.

حفل في غزة لتكريم 77 أسيرًا فلسطينيًا أتمّوا حفظ "القرآن الكريم" في سجون الاحتلال

وأضاف "أبو حمزة" في كلمة لكتائب القسام، اليوم الخميس: نحتفي بالغائبين الحاضرين، الأسرى الذين غيبهم السجان عنّا أجسادًا وما استطاع أن يغيب أرواحهم"، مضيفًا أنّ "الاحتفال بحفظة كتائب الله من غزة هو امتداد لصفوة الحفاظ الذي انطلق، ويغيظ الاحتلال".

حفل لتكريم الأسرى الحافظين للقرآن الكريم بغزة
حفل لتكريم الأسرى الحافظين للقرآن الكريم بغزة 

ولفت إلى أنّ "قضية الأسرى ستبقى على طاولة المقاومة، وسنبذل في ذلك كل جهد لتحقيق غايتنا بوجوب تحرير الأسرى"، مشيرًا إلى أن "العالم الظالم ينحاز إلى الاحتلال ويتباكى على جنود الأسرى لدينا، بينما يتجاهل معاناة آلاف الأسرى والأسيرات".

وشدد المتحدث العسكري على أنهم لن يسمحوا للاحتلال بالتسلّط على الأسرى، ويرفضون جعل قضيتهم مادة دعائية ومجالًا للمزايدات، وأنهم يتابعون التطورات والتغيرات التي ستلحق بالحركة الأسيرة في ظل تشكيل حكومة إسرائيلية متطرفة.

حفل لتكريم الأسرى الحافظين للقرآن الكريم بغزة

وخلال الحفل الذي أقامه مكتب إعلام الأسرى بغزة، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية إنّ "هذا اليوم فيه تأكيد على صدق هؤلاء الرجال وثباتهم وتسلحهم بسلاح الإيمان والقرآن في سنوات الأسر الطويل وغياهب السجون والزنازين الانفرادية فهم يستأنسون بكتاب الله يتسلحون به في قلب صحراء الغربة عن الأهل والأبناء والوطن".

وأضاف إسماعيل هنية: "ما أكثر الذين حفظوا كتاب الله في السجون والمعتقلات، وما أكثر الذين خرجوا علماء في كتاب الله وأحكامه وتلاوته وتفسيره جنبًا إلى جنب مع أولئك الذي يحصلون على الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه وتمتد هذه الكتب والرسائل لتزخر بها المكتبات الإسلامية". 

حفل لتكريم الأسرى الحافظين للقرآن الكريم بغزة