05-يناير-2021

Nir Keidar/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أظهرت أحدث معطيات نشرتها الصحة الإسرائيلية صباح الثلاثاء، تسجيل 48 حالة وفاة، و8308 إصابة جديدة بفايروس كورنا في آخر 24 ساعة.

    الحكومة الإسرائيلية ستعقد ظهر اليوم جلسة استثنائية لدراسة تشديد القيود المفروضة     

وبحسب بيان الصحة الإسرائيلية، فإن 772 مريضًا في "إسرائيل" تصنّف حالتهم على أنها خطيرة، بينهم 197 يخضعون للتخدير والتنفس الاصطناعي. 

وبلغ إجماليّ حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفايروس كورونا في "إسرائيل" منذ بداية الجائحة 3445 حالة.

ووصلت نتائج الاختبارات الإيجابية من مجمل الفحوصات في آخر 24 ساعة، 7.6% وهي أعلى نسبة في "إسرائيل" منذ نحو شهرين. 

وكشفت الإذاعة العبرية العامة أن الحكومة الإسرائيلية ستعقد ظهر اليوم جلسة استثنائية لدراسة تشديد القيود المفروضة على الجمهور، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعيان لفرض إغلاق شامل ومحكم لمدة أسبوعين، لكن الوزراء الذين ينتمون لحزب "أزرق أبيض" يرفضون ذلك.

       إجمالي عدد الإسرائيليين الذين تلقوا لقاحًا ضد كورونا حتى الآن، يصل إلى مليون و370 ألفًا  

واعترف وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين أن الحكومة فشلت في الحدّ من تفشي الفايروس رغم أنها حققت إنجازًا من ناحية عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد خلال يوم أمس الإثنين، إذ جرى تلقيح 146 ألف  شخص، ليصل إجمالي عدد الإسرائيليين الذين تلقوا لقاحًا ضد كورونا حتى الآن مليون و370 ألفًا.

وأعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" الليلة الماضية أن وزارة الصحة الإسرائيلية صادقت على استخدام لقاحها ضد فايروس كورونا، وستصل كمية الجرعات الأولية من اللقاح مع نهاية الشهر الجاري (كانون ثاني/ يناير) علمًا أنّ "إسرائيل" هي الدولة الثالثة التي توافق على استخدام هذا اللقاح بعد الولايات المتحدة وكندا.


اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا تغازل أحزاب إسرائيلية فلسطينيي الداخل؟