28-يونيو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا من بلدتي يعبد واليامون في جنين.

وقال مدير صحة جنين وسام صبيحات إن شابين في العشرينات من عمرهما تأكدت إصابتهما بفايروس كورونا، ويجري الآن حصر الخريطة الوبائية لهما. 

وأضاف: بذلك ترتفع حالات الإصابة بالفايروس في جنين إلى أربع حالات، ومن المتوقع أن يرتفع العدد بسبب تواجد أحد المصابين في حفل زفاف أحد أقاربه.

وتابع أن طواقم الطب الوقائي ووزارة الصحة في جنين تعمل على جمع كامل التفاصيل حول انتقال الإصابات، ورسم خارطة المخالطين وعمل فحوصات لهم.

وذكر مصدر طبي لـ "الترا فلسطين" أن المصابين يعملان في حرس الرئاسة، وقد وصلت لهما الإصابة أثناء مشاركتهما في المهرجان الرافض للضم في أريحا الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن أحدهما يعمل في رام الله.

وأضاف المصدر أن مديرية الصحة في جنين أجرت أكثر من 250 فحص معظمها لعسكريين يعملون في حرس الرئاسة.

وذكرت عائلة المصاب في يعبد أن ابنها عاد من دوامه مساء الإثنين الماضي، وقالت في بيان إن دائرة مخالطيه "ليست كبيرة"، ونفت أن يكون حضر أي حفل زفاف، أو تواجد في أي تجمّع كبير منذ عودته من دوامه في مدينة أريحا. 

وقالت عائلة المصاب من يعبد إن المصاب الآخر بالفايروس من بلدة اليامون، وقد كانا معًا في العمل، وجرى إبلاغه اليوم من قبل الجهاز الأمني الذي يعمل فيه بضرورة التوجه لإجراء فحص كورونا بعد إصابة أحد أفراد سريّته في أريحا.