29-يونيو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ارتفعت الإصابات النشطة بفايروس كورونا في محافظة رام الله والبيرة إلى 22، بعد تسجيل إصابتين صباح الإثنين، إحداهما لطالب عائد من مصر.

ووصل الطالب الذي أنهى دراسته العسكرية في مصر، أمس الأحد إلى معبر الكرامة، وقد أجري له الفحص لحظة وصوله، ثم تم نقله إلى معسكر النويعمة في أريحا مع باقي الطلبة العائدين لانتظار نتيجة الفحص.

وأشار في حديثه لـ "الترا فلسطين" إلى أنه تبلّغ عند الثالثة فجرًا، بأنه مصاب بالفايروس، وتم نقله إلى جامعة الاستقلال العسكرية، فيما غادر من ظهرت نتيجتهم سالبة، إلى منازلهم.

وأكد الطالب أنه وطوال فترة تواجده في مصر التزم بإجراءات الوقاية، وطوال رحلة السفر من مصر إلى فلسطين واصل الالتزام بالوقاية، ولم يخالط أحدًا بعد وصوله البلاد، ولم يغادر إلى بلدته شرق رام الله، وهو قيد الحجر الآن في جامعة الاستقلال بأريحا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في تحديثها الصباحي اليوم، تسجيل 97 حالة جديدة بفيروس كورونا، بينهم 52 في محافظة الخليل، و27 في محافظة بيت لحم، و5 في محافطة نابلس، و2 محافظة رام الله والبيرة، و6 حالات في العيزرية وأبو ديس، وحالة في طولكرم، وحالة في قلقيلية، وحالة في سلفيت، وحالة في أريحا، وحالة في جنين، وفي وقت لاحق أعلن محافظ طوباس عن إصابة جديدة في بلدة عقابا، لعائد من الخارج، يخضع للحجر الصحي في أريحا. 

وبالإعلان عن إصابتين في محافظة رام الله والبيرة صباح اليوم يصل عدد الإصابات في المحافظة إلى 99 إصابة بينها 22 إصابة نشطة و77 حالة شفاء.