09-يوليو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 262 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وذلك بعد إجراء 2940 فحصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 31 حالة شفاء جديدة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم، إن 71 إصابة جديدة تم تسجيلها داخل مدينة القدس، علمًا أن هذه الإصابات ظهرت في الفحوصات التي أجرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، وكانت وحدة كورونا في شرق القدس قد أعلنت عنها مساء أمس.

وأفادت الوزارة بتسجيل 151 إصابة جديدة في محافظة الخليل، وهي موزعة بين مدينة الخليل وحلحول ويطا وتفوح وبني نعيم ودورا والسموع والظاهرية وبيت أمر وبيت كاحل وترقوميا وسعير ومخيم العروب والشيوخ وصوريف وخاراس وبيت عينون.

وأوضحت، أن 20 إصابة تم تسجيلها في محافظة بيت لحم، وهي موزعة بين المدينة وبلدات الولجة والدوحة والخضر.

كما تم تسجيل ثلاث إصابات في دير الحطب وبيت فوريك بمحافظة نابلس، وثماني إصابات في مدينة أريحا، وإصابة واحدة في مدينة رام الله، وسبع إصابات في مخيم الجلزون إلى الشمال منها، إضافة إلى إصابة واحدة في باقة الشرقية بمحافظة طولكرم.

كما تم تسجيل 26 حالة شفاء في محافظة الخليل، و5 حالات في محافظة نابلس، ليرتفع عدد حالات الشفاء منذ بداية الجائحة إلى 699 حالة.

وأوضحت الوزارة، أن 15 حالة تتلقى العلاج في غرف العناية المكثفة حاليًا، منها ثماني حالات في الخليل، وحالتان في ضواحي القدس، وثلاث حالات في بيت لحم، وحالة واحدة في كل من أريحا ونابلس.

وأضافت، أن ثلاث حالات من الـ15 الموجودة في العناية المكثفة، موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت وزارة الصحة إلى عدد الحالات النشطة بلغ 5105 حاليًا، من بينها 25 حالة وفاة.